توب ستوريخدمي

عاجل من برنامج حساب المواطن بشأن شروط الاستحقاق ومبلغ الدعم بالزيادة بعد صدور أهلية الدفعة 80

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صدرت أخيرا أهلية حساب المواطن الدفعة 80 والتي انتظرها عددا كبير من الأسر محدودة الدخل في المملكة، حيث طال الانتظار هذا الشهر بسبب تبكير اهلية الدفعة الماضية والتي كانت قبل هذا الموعد بأسبوع كامل، والآن نتعرف على خطوات الاستعلام عن الأهلية وشروط الاستحقاق كما أوضحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأيضا كم مبلغ حساب المواطن للفرد؟

شروط استحقاق حساب المواطن

من أجل أن تكون مستحقا للدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، يجب أن تنطبق عليك هذه الشروط العامة:

  • للحصول على دعم حساب المواطن، يجب أن تكون سعودي الجنسية.
  • يجب أن تقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • لا يجب أن تكون نزيلًا في مركز إيواء أو دار رعاية حي أن هذه الأماكن يتم الإنفاق فيها على المقيمين من قبل الحكومة السعودية.
  • يجب عليك تحديث بياناتك بشكل دوري على منصة حساب المواطن، حيث أن عدم تحديث بيانات حساب المواطن قد يتسبب في إيقاف الدعم الشهري.

كيف أعرف مبلغ دعم حساب المواطن للفرد؟

يعتمد مقدار الدعم الذي وسوف تستلمه على عدد أفراد أسرتك، ومجموع دخلك الشهري، وتركيبة أسرتك (أعمار التابعين) سواء الأكبر من 18 عام أو الأقل من 18 عام، ويمكنك معرفة مقدار الدعم المستحق لك من خلال الدخول إلى حسابك والضغط على “الدفعات المالية” أو من خلال حاسبة حساب المواطن التقديرية.

كيف أستعلم عن أهلية حساب المواطن؟

يمكنك الاستعلام عن أهليتك من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لحساب المواطن من خلال الرابط
  2. سجل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم هويتك الوطنية وكلمة المرور.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على “الاستعلام عن الأهلية”.
  4. سوف تظهر لك نتيجة أهليتك على الشاشة.

هذا وقد تم إطلاق برنامج حساب المواطن في عام 2018 بهدف دعم المواطنين السعوديين ذوي الدخل المحدود، فيما تم صرف أكثر من 205 مليار ريال سعودي للمستفيدين منذ إطلاق البرنامج، حيث يستفيد أكثر من 10 ملايين أسرة من برنامج حساب المواطن.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى