التعليمتوب ستوري

عاجل من التعليم اجازة رسمية تبدأ الخميس المقبل تستمر إلى هذا التاريخ وتصنّف بأنها الأطول في العام الدراسي 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم عن اجازة رسمية تبدأ الخميس المقبل الموافق الثلاثين من شهر مايو الجاري 2024، وذلك لفئة من طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، وصنّفت الوزارة هذه العطلة بأنها الأطول في العام الدراسي 2024 بأكمله، وتأتي تلك العطلة كحالة خاصة واستثنائية في السنة الدراسية الجارية فقط، مع اقتصارها على فئة معيّنة من الفئات بالمملكة، ويأتب هذا القرار بتوجيه من وزير التعليم الدكتور “يوسف آل بنيان”، لعدة أسباب أبرزها ما نوضحه أدناه.

عاجل اجازة رسمية الخميس

بشّرت الوزارة طلابها بوجود خبر عاجل يحمل اجازة رسيمة الخميس المقبل الثلاثين من مايو الجاري، وذلك لكافة الطلاب بمنطقة مكة المكرمة وما يجاورها من محافظات تابعة لها، وهي العطلة الأكبر والأطول في العام الدراسي الجاري، ويأتي ذلك بناءً على توجيه رسمية من الجهات المنوطة باتخاذ القرار بالوزارة، وتقتصر العطلة على طلبة وطالبات المدارس بمكة المكرمة، على أن تستمر العملية الدراسية في باقي المحافظات بشكلها الطبيعي دون تغيير، إلى أن تأتي موعد العطلة الصيفية لنهاية الفصل الثالث.

أوضحت الوزارة أن هذه العطلة هي العطلة الصيفية، إذ تم تقديم الاختبارات النهائية بمكة والمدينة تبعًا لاقتراب موسم الحج، لتبدأ الاختبارات يوم الأحد المقبل الموافق السادس والعشرين من مايو الجاري، وتنتهي بنهاية الاسبوع في التاريخ المذكور أعلاه، ويأتي هذا القرار لتخفيف الازدحام في مكة بسبب توافد الحجاج من كل حدبٍ وصوب إلى المملكة لتأدية المناسك الشريفة، وتستمر تلك الأجازة إلى يوم الثامن عشر من أغسطس المقبل، وهو تاريخ بدء السنة الدراسية الجديدة 2025.

إلغاء نظام الثلاث فصول

تداول العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أنباء عن إلغاء نظام الثلاث فصول وعودة الفصلين مجددًا بدءً من العام المقبل، وهو ما قامت وزارة التعليم بنفيه بشكل قاطع، حيث أكد الوزير أنه يتم الآن دراسة هذا النظام ومراجعة عيوبه ومميزاته، لمعرفة ما هو القرار الذي سوف يؤول إليه المختصون حول هذا الأمر، وسوف يتم الإعلان عن النتائج قريبًا، وذلك قبل الإعلان عن التقويم الدراسي الرسمي الخاص بالسنة المقبلة 1446، والذي ينزل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزراة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى