التعليمتوب ستوري

عاجل.. حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة 1446 وزارة التعليم السعودي تكشف التفاصيل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تداولت عدة أخبار حول خضوع تقويم الفصل الدراسي القادم 1446 تغييرات ومستجدات سوف يتم الكشف عنها وزارة التعليم السعودية في السنة الدراسية القادمة ، كما تقوم الوزارة بتقديم ما يعرف بالتقويم الدراسي وهو يشمل مواعيد بدء العام الدراسي ومدة الدراسة، كما يضم تحديد الفصول الدراسية فترتب على ذلك دفع الطلاب الى انتظار لمعرفة التقويم الدراسي 1446 وفي هذا التقرير سوف نقدم لكم جميع التفاصيل تبعا لما تم الكشف عنه عن حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 1446 انتظرونا.

إلغاء الفصول الثلاثة 1446

كشفت وزارة التعليم السعودية في تصريح رسمي على موقعها الإلكتروني ما يلي:

  • أولًا نظام الفصول الثلاثة مستمر إلى نهاية العام الدراسي الجاري 2024 ميلادية و 1445 هجرية.
  • في وجود أحداث تغيير أو إلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة واعتماد نظام الفصلين مجددًا سوف يتم تطبيق ذلك في بداية العام الدراسي الجديد.
  • في الوقت الحالي توجد عدة اختبارات لتقييم فعالية نظام الفصول الثلاثة بنظام الفصلين كما يتم اعتماد النظام الذي يحقق أهداف العملية التعليمية وأهداف العملية التربوية السعودية بشكل أحسن اعتبارًا من العام الدراسي القادم.
  • وضحت الوزارة بعدم مصداقية الأخبار الكاذبة المنتشرة على أي موقع غير رسمي وتؤكد أنه في حال حدوث أي تغيير حتى لو حدث هذا التغيير مفاجئاً سوف يتم الكشف عنه من خلال موقعها الرسمي وبعد ذلك يتم تبليغ الإدارات التعليمية والمدارس في متنوع أرجاء المملكة.

الهدف من نظام الثلاث فصول

الهدف من ذلك هو انخفاض اجازة الصيف واستغلالها في تحسين فكره الطلاب وتنمية تعلمهم مع ضمان حصولهم على فترات كامله من الإجازات لكي يستريحوا و يستعدوا للعودة إلى الدراسة بكل نشاط وحيوية وكما يتميز كل فصل دراسي من الفصول الثلاثة بموعد بداية إجازة محددين كما يوجد اجازات مطولة تحديدًا بكل فصل، وكما تم تحديد اختبارات مقسمة على الفصول، والجدير بالذكر يحصل الطلاب على إجازة قدرها 10 أيام بعد نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، وعقب انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث، سوف يحصل الطلاب على أجازة نهاية العام وسوف تصل مدتها إلى شهرين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى