توب ستوريخدمي

عاجل.. برنامج حساب المواطن يوضح موقف مقدمي طلبات حساب المواطن بعد 10 يوليو

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي توفير برامج دعم مختلفة لمساعدة المواطنين ذوي الدخل المحدود من ضمن تلك البرامج هو برنامج حساب المواطن، حيث زادت التساؤلات في الساعات القليلة الماضية عن موقف مقدمي طلبات حساب المواطن بعد 10 يوليو، وما هي الحالات المؤهلة للاستفادة من حساب المواطن؟، وفي حالة عدم التأهل كيف يتم تقديم الاعتراض؟.

موقف مقدمي طلبات حساب المواطن بعد 10 يوليو

أوضح برنامج حساب المواطن عبر منصة إكس اليوم الأحد، أن المستفيدين الذين تقدموا بطلبات بعد تاريخ 10 يونيو الماضي سيتم دراسة حالتهم لضمان استيفائهم لشروط الأهلية، وإذا تم إعادة تقديم الطلب بعد هذا التاريخ، سيتم إخطار المستفيد بضرورة زيارة حسابه لدراسة الأهلية خلال دورة شهر أغسطس، أما إذا كانت حالة الأهلية في الحساب “غير مؤهلة” وتجاوزت مدة تقديم الاعتراض “90 يوما”، يجب على الفرد تحديث البيانات وفقا لسبب عدم الأهلية.

كيفية تقديم الاعتراض في حالة عدم الأهلية في حساب المواطن

خلال 90 يوم فقط، في حال ظهور نتيجة عدم الأهلية للمستفيد في حساب المواطن، يمكنه تقديم طلب اعتراض خلال تلك المدة، من تاريخ ظهور النتائج، يجب على المستفيد اتباع الخطوات القادمة لتقديم الاعتراض.

  1. أولا الدخول علي الموقع لحساب المواطن.
  2. ثم القيام بتسجيل الدخول.
  3. يلزم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على “تسجيل”.
  4. ثم الدخول إلى البوابة الإلكترونية.
  5. ثم الضغط على “دراسة أهلية”.
  6. سوف تظهر أسباب عدم أهلية المتقدم.
  7. القيام بالضغط على تقديم اعتراض.
  8. ثم الضغط على أسباب عدم أهلية الفرد أو التابعين.
  9. من اللازم تحديث البيانات ورفع المستندات المطلوبة لإثبات أهلية الفرد.
  10. في النهاية يجب الضغط على تقديم الطلب.

موعد صرف دفعة 81 لشهر أغسطس

يعد اليوم العاشر من كل شهر ميلادي هو الموعد المحدد لصرف دعم حساب المواطن طالما لم يتوافق مع أي عطلة أسبوعية أو إجازة رسمي، نظرا لتوافق موعد صرف حساب المواطن لشهر أغسطس مع يوم السبت الذي يعد عطلة رسمية فسوف يتم تقديم موعد صرف الدفعة 81 إلي يوم 8 أغسطس 2024 بدلا من تأجيله ليوم 11.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى