توب ستوريمنوعات

عاجل.. بدء التسجيل في جامعة الملك فيصل للعام الدراسي 1446 وهذه هي شروط القبول ورابط التقديم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت إدارة جامعة الملك فيصل بالسعودية عن بداية فتح باب التسجيل للقبول الاعتيادي للعام الدراسي القادم، من اليوم وحتى 27 يونيو 2024، والآن نتعرف على خطوات ورابط التقديم وما هي أهم التفاصيل التي يجب الإلمام بها قبل البدء في عملية التسجيل في جامعة الملك فيصل.

فتح باب التسجيل في جامعة الملك فيصل 1446

أعلنت جامعة الملك فيصل عن فتح باب التقديم للعام الدراسي القادم 1446 لخريجي الثانوية العامة، والذي يستمر من يوم 10 يونيو 2024 وحتى يوم 27 يونيو 2024، حيث يعتمد القبول في هذا المسار على المقارنة بين المتقدمين بناءً على الدرجة المركبة، التي يتم حسابها على النحو التالي:

50% من درجة اختبار القدرات العامة (قياس)، 40% من درجة الاختبار التحصيلي، و10% من درجة الثانوية العامة، وسوف يتم الإعلان عن درجات القبول بعد صدور نتائج الاختبار التحصيلي الثاني.

رابط التقديم

للطلاب الراغبين في لتسجيل في برامج البكالوريوس والماجستير وفق الشروط الموضحة بالأسفل، الضغط على الرابط ومتابعة التسجيل قبل نهاية الموعد والذي تم تحديده يوم 27 يونيو الجاري.

شروط القبول في جامعة الملك فيصل

هناك عدة شروط يجب استيفائها لكل من ينوي التسجيل في الجامعة للعام الدراسي الجديد 1446 برنامج البكالوريوس وهي كالآتي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (عام، علوم الحاسب والهندسة، الصحة والحياة).
  • أو خريج مدرسة دولية (العلوم الطبيعية) في العام الحالي أو العام السابق على الأكثر.
  • شرط تقديم الطالب درجة اختبار القدرات العامة (قياس)، ويحق له استخدام نتيجة الاختبار المحصل عليها في سنة التقديم أو في السنتين السابقتين.
  • ينبغي على الطالب تقديم درجة الاختبار التحصيلي، ويحق له أيضا استخدام نتيجة الاختبار في سنة التقديم أو في السنة السابقة.
  • النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية والحصول على درجة 55 أو أعلى في اختبار STEP أو ما يعادلها في اختبارات TOEFL أو IELTS.

 

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى