التعليمتوب ستوري

عاجل.. الاختبارات النهائية عن بعد بقرار وزاري رسمي بهذه الجهة بالمملكة ووزارة التعليم تزف بشري سارة 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صدر قرار وزاري عاجل من وزارة التعليم السعودي اعتمده وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان بشأن تحويل الاختبارات النهائية عن بعد لبعض الطلاب وكشفت عن خبر سار بشأن موعد الاختبارات والإجازة الصيفية، كما حددت موعد بدايتها لمختلف طلاب المملكة ولمختلف المراحل التعليمية، فيما يلي المزيد من التفاصيل.

الاختبارات النهائية عن بعد

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن أن الاختبارات النهائية الشفهية في مختلف مدارس مكة المكرمة ستكون عن بعد، كما أكدت على أن باقي الاختبارات التحريرية بمكة ستكون حضورية ولكن سيتم تبكيرها عن موعدها الرسمي بسبب موسم الحج لهذا العام، لتكون كما يلي:

  • تبدأ الاختبارات العملية بتاريخ 14 ذو القعدة 1445.
  • ثم تبدأ الاختبارات التحريرية بعد تبكيرها يوم الأحد الموافق 18 ذو القعدة 1445، والموافق ميلادياً 26 مايو 2024.
  • كما أكدت الوزارة على أن مدة الاختبارات 5 أيام.
  • تنتهي الاختبارات وتبدأ الإجازة الصيفية بعد دوام الخميس الموافق 30 مايو 2024، و18 ذو القعدة 1445.

موعد الاختبارات النهائية بمدن المملكة

أما عن موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث، فقد أكدت وزارة التعليم السعودي على أن جميعها ستكون حضورية كما يلي:

  • تبدأ الاختبارات النهائية لمختلف الطلاب للفصل الدراسي الثالث  بتاريخ 27 من ذو القعدة 1445.
  • كما أن مدة الاختبارات 5 أيام أيضاً.
  • أما عن موعد انتهاء العام الدراسي الحالي يكون بنهاية دوام الاثنين الموافق 4 من ذي الحجة 1445، والموافق ميلادياً 10 يونيو 2024.

بشري سارة من وزارة التعليم السعودي

زفت وزارة التعليم السعودي بشري سارة للطلاب بمكة المكرمة فقط بشأن تمديد الإجازة الصيفية لهم حيث تبدأ بعد دوام الخميس الموافق 30 مايو 2024 بعد تبكيرها بسبب الموسم الحج وبذلك سيتم تمديد إجازة نهاية العام عن باقي الطلاب بمختلف الجهات بالمملكة والتي ستنتهي اختباراتهم بتاريخ 10 يونيو 2024.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى