توب ستوريمنوعات

عاجل.. الاحوال المدنية حذف اسم القبيلة من الهوية بشروط محددة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ازدادت معدلات البحث حول، انتشار خبر الاحوال المدنية حذف اسم القبيلة، تعد رغبة حذف اسم القبيلة موضع اهتمام عند كثير من المواطنين، يرغب الكثير من مواطني المملكة أن يحذف اسم القبيلة وكتابه الاسم سداسيا أو خماسيا، نتيجة لذلك تعمل الأحوال المدنية لجمع رغبات المواطنين والعمل على تنفيذها، فهل ستحذف الأحوال المدنية اسم القبيلة؟.

الاحوال المدنية حذف اسم القبيلة

وكالة الأحوال المدنية تتلقى طلبات من مواطنين بحذف اسم القبيلة من بطاقة الهوية الوطنية عند تجديدها، نافية أن تكون وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية ستتجه لتطبيق حذف اسم القبيلة من الوثائق الرسمية لإثبات الهوية، بشكل عام، وإنما يعتمد ذلك على طلب كل راغب على حده، بالإضافة أن بعض المواطنين يفضلون اسم العائلة على القبيلة، ويطالبون بإسقاط الأخيرة، فيما يرغب آخرون في اسم القبيلة عوضا عن اسم العائلة، كل هذا يرجع إلى رغبة المواطن إذا انطبق عليه الشروط التي وضعتها الأحوال المدنية.

شروط قبول حذف اسم القبيلة نصا للمادة 41

تنص المادة 41 من اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية على أنه عند طلب حذف اسم القبيلة يكون ذلك وفق ثلاثة ضوابط، يتصدرها الرجوع إلى أساس طالب التعديل.

  • عدم وجود ملاحظات عليه.
  • عدم وجود سابقة جنائية عليه.
  • عدم وجود الاسم على قائمة المنع من السفر من الجهات ذات العلاقة.

شروط حذف اسم القبيلة للمادة 43

نصت المادة 43 من النظام ذاته على أن تعديل اسم العائلة أو الفخذ أو القبيلة يكون وفق ثلاثة ضوابط، تتصدرها مراعاة الشروط الواردة في المادة الـ 41 من نظام الأحوال المدنية، وأن يكون التعديل وفقا للوثيقة السعودية المثبتة لهوية الأب والجد، وأخيرا في حال عدم حصولهما على وثائق سعودية وتم تقديم ما يؤيد صحة الطلب بموجب وثائق الإخوان أو الأعمام يكون التعديل بموجب صك شرعي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى