توب ستوريمنوعات

عاجل.. اشتعال حريق سوق المنامة بالبحرين يوم الأربعاء 12 يونيو 2024.. “الدفاع المدني”يتدخل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يوم الأربعاء، قد أصابت البحرين والكويت حالة من الحزن، حيث ارتفع معدل البحث بعد انتشار فيديوهات علي وسائل التواصل الاجتماعي حول حريق سوق المنامة بالبحرين وحريق بأحد المباني في مدينة منجف بالكويت، حيث ازدادت التساؤلات عن عدد الضحايا والمصابين، وأسباب الحريق وهل سيطر الدفاع المدني علي الحريق أم لا؟.

حريق سوق المنامة بالبحرين

تعرض سوق المنامة القديم في العاصمة البحرينية لحريق هائل يوم أمس الأربعاء، ولم يتم تحديد أسبابه بعد، أعلنت وزارة الداخلية في تغريدة على منصة “إكس” أن فرق الدفاع المدني تعمل على إخماد الحريق الذي اندلع في مبنى متعدد الطوابق في منطقة سوق المنامة، وأكدت الوزارة أن الجهات المختصة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في الموقع،  لم تعلن السلطات البحرينية عن تفاصيل إضافية بشأن أسباب اندلاع هذا الحريق، أو الأضرار.

جهود الدفاع المدنى في إخماد الحريق

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في بيان، أن فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حريق نشب في عدد من المباني السكنية والمحلات التجارية في منطقة سوق المنامه القديمة.

  • فرق وآليات الدفاع المدني انتقلت إلى موقع الحريق في غضون 5 دقائق.
  • تمكنت من إخماد حريق اندلع في عدد من المباني السكنية والمحلات التجارية بمنطقة سوق المنامة القديم.
  • باشرت على الفور عمليات الإنقاذ وإخماد الحريق والسيطرة عليه دون انتشاره بقيادة مدير عام الدفاع المدني.
  • تعرض 9 أشخاص لإصابات وحالات اختناق دون وقوع وفيات.

حريق بأحد مبانى العاملين بالكويت

كما تم الإبلاغ عن حادث حريق في منطقة المنجف بالكويت يوم الأربعاء، حيث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ارتفاع عدد الوفيات إلى 49 شخصا، الحريق نشب في مبنى يستخدمه العمال الأجانب في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي.

  • كان هناك 196 عاملا يعيشون في المبنى، وغالبيتهم من الجنسية الهندية.
  • أفادت السلطات الكويتية بأن معظم الضحايا كانوا من الهنود.
  • وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في بيانها أنها تتابع حالة المصابين بشكل منتظم لتوفير جميع الاحتياجات الضرورية والخدمات العلاجية لضمان سلامتهم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى