التعليمتوب ستوري

عاجل إعلان نتائج الاختبار التحصيلي بدون تسجيل عبر موقع قياس 1445 بالخطوات المفصّلة للحصول عليها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية الآن، عن إعلان نتائج الاختبار التحصيلي بشكل رسمي لكافة طلبة وطالبات المرحلة التعليمية الثانوية وطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك عبر موقع المركز الوطني للقياس بالمملكة، وكشفت الهيئة عن خطوات الحصول على النتيجة وطريقة طباعة الشهادة، وذلك في كافة الاختبارات التي قام الطلاب بتأديتها من خلال مراكز الحاسوب في الموزعة في كافة مناطق المملكة، أو ورقيًا في المراكز المخصصة لذلك والتابعة للهيئة في الجامعات والمدارس المنوطة بذلك.

نتائج الاختبار التحصيلي قياس

بشّرت هيئة تقويم التعليم اليوم الأربعاء الثاني عشر من يونيو 2024، كافة الطلاب بالمملكة بظهور نتائج الاختبار التحصيلي عبر موقع قياس دون الحاجة للتسجيل، حيث كشفت أنها تتيح النتيجة بشكل بسيط من خلال رسالة “sms” عبر الهاتف الجوّال المُسجل به الطالب عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو التوجه إلى حسابه الشخصي، ويأتي ذلك في ظل حرص الهيئة على تسهيل عملية استخراج النتائج بشكل سلس دون إحداث ضغط على الموقع الإلكتروني الناجم من كثرة عدد الطلاب الراغبين في الحصول على نسبهم.

وأضافت الهيئة أنه يمكن لكل طالب التوجه إلى حسابه أيضًا للتعرّف على النتيجة الخاصة به، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى رابط موقع المركز الوطني للقياس “https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/”.
  • سجّل دخولك برقم السجل المدني والرقم السري.
  • انقر على خانة “النتائج” أعلى الصفة الرئيسية للموقع.
  • اختر نوع الاختبار الذي قمت بتأديته.
  • انقر على “إظهار النتيجة”.

كيف أحسب حساب نسبة الثانوية والقدرات والتحصيلي

أبانت وزارة التعليم مسبقًا عن طريقة حساب نسبة الثانوية والقدرات والتحصيلي للطلاب، وجاء ذلك من خلال معادلة رياضية بسيطة يمكن لأي طالب استخدامها لمعرفة نسبته الكلية، وتلك المعادلة جاءت كما يلي:

  • “النسبة التراكمية للثانوية العامة * 0.30” + “درجة القدرات العامة * 0.30” + “درجة التحصيلي *0.40”.

والناتج النهائي لتلك المعادلة هو نسبتك الكلية في الثانوية العامة، والتي من خلالها يمكنك التعرف على وجهتك الدراسية في المرحلة الجامعة، بعد التعديلات الجديدة التي أضفتها الوزارة مؤخرًا لمساعدة الطالب في اختيار التخصص المُراد بسهولة ودون تعقيد، لمساعدة الطالب في دراسة ما يحب ويرغب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى