توب ستوريمنوعات

عاجل.. أنباء عن قرار من العاهل الأردني بصرف مكافأة للمتقاعدين القوات المسلحة والأجهزة الأمنية 150 دينار والصرف الخميس

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

اصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الخميس الماضي الموافق 16 مايو 2024، قرار ملكي مفرح لأبناء المعلمين بالأردن، حيث وجه سيادته ببدء تحويل مبالغ المكرمة الأردنية إلى بنك القاهرة عمان، وذلك وبقيمة 100 دينار أردني، وقد تم تقدير قيمة المستفيدين 11 ألف طالب وطالبة، وقد وردت الأنباء عن صدور قرارات جديدة بصرف مكرمة المتقاعدين بالأردن من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

مكرمة المتقاعدين بالأردن

تعتبر مبالغ المكرمة هي أحد وسائل الدعم التي تقدمها المملكة لفئات المتقاعدين من المسجلين والمنتسبين في وزارة الشؤون الاجتماعية، كما أنها تصدر بقرار ملكي، وليس لها موعد محدد بشكل رسمي، وقد تم صرفها بالفعل لقطاع أبناء المعلمين والطلاب بقيمة 100 دينار، وناشدت وزارة المالية المشمولين بمراجعة البنك، للتأكد من نزول المبالغ بحساباتهم البنكية، ويمكن التواصل مع البنك عبر رقم 065007700.

مكرمة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية

وردت الأنباء عن صدور قرار ملكي من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بصرف مبالغ المكرمة للأردنيين من المتقاعدين بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وذلك بقيمة 150 دينار أردني، وسيكون الصرف بداية من يوم الخميس القادم حتى يتم تحويل المبالغ للبنك، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن ذلك رسمياً عبر أي القنوات الرسمية المسؤولة.

شروط استحقاق المكرمة بالأردن

حددت وزارة الشؤون الاجتماعية بالأردن عدد من الضوابط التي يتم على أساسها استحقاق المكرمة، وجاء ذلك وفق لما يلي:

  • المواطن أردني الجنسية ومن محدودي الدخل.
  • يجب ألا يكون لديه سجل تجاري أو ممتلكات عقارية أو أراضي.
  • أن يكون مقيم داخل المملكة.
  • يلزم أن يكون المتقدم وأسرته غير مستفيدين من أي برامج دعم أخرى.
  • كما أنها تشمل المتقاعدين المدنيين والعسكريين والعاملين والمتقاعدين من القطاع العام.
  • كذلك القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
  • قيمتها دائمًا 100 دينار للفرد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى