توب ستوريمنوعات

ظهرت الآن نتائج بكالوريا الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ظهور نتائج بكالوريا الجزائر حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية من اقتراب ظهور النتيجة حيث تعتبر نتائج البكالوريا من أكثر ما يثير تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور في هذه الأيام وازداد البحث عنها في محركات البحث الشهيرة كجوجل وغيره، فمرحلة البكالوريا من المراحل المهمة في حياة أي طالب حيث تحدد مستقبله المهني والجامعي ويحقق بها الطلاب أحلامه وآماله؛ ولذلك وفرنا لكم من خلال موقعنا التفاصيل الكاملة عن نتائج بكالوريا الجزائر كالتالي.

كيفية الاستعلام عن نتائج بكالوريا الجزائر

وفرت وزارة التربية الوطنية بالجزائر موقع الكتروني رسمي خاص بها يسهل على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور الاطلاع على النتيجة بسهولة وهم في منازلهم للتوفير عليهم وعدم النزول إلى المدارس وإحداث ازدحام ولمعرقة الخطوات يرجى متابعة ما يلي:

  • في البداية يجب الذهاب إلى المنصة الرسمية الخاصة بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • ثم يجب تسجيل الدخول عن طريق ملأ المربعات باسم المستخدم والباسورد الخاص بالطالب.
  • قم بتحديد “نتائج الطلاب” ثم تحديد نوع الصف وهو “نتائج البكالوريا”.
  • يجب تحديد الولاية التي يقيم بها الطالب.
  • اكتب رقم الجلوس الخاص بالطالب واسمه الثلاثي.
  • وأخيراً انقر على ” الاستعلام عن النتيجة” ليتم ظهور النتيجة في جميع المواد الدراسية.

موعد نتائج بكالوريا الجزائر

أوضح وزير التربية الوطنية بدولة الجزائر عن اقتراب ظهور نتيجة البكالوريا لجميع الطلاب في كافة المحافظات حيث من المقرر الإعلان عنها بعد أيام قليلة بين الخامس عشر من يوليو والعشرين من يوليو القادم، وصرح وزير التربية الوطنية الدكتور عبد الحكيم بالعابد عن توفير مواقع الكترونية تُمكن الطلاب وأولياء الأمور الحصول عليها الكترونياً وهم موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومنصة أولياء التلاميذ للتسهيل عليهم الحصول عليها بسرعة وبسهولة ومن خلال خطوات بسيطة ولمواكبة التطور الرقمي السريع حول العالم.

التظلمات والدور الثاني الخاص بنتائج البكالوريا

صرح وزير التربية الوطنية عن استطاعة الطلاب تقديم شكاوى في أي مادة دراسية يشعرون تجاهها بالتظلم كما يمكن للطلاب الراسبين في أي مادة دراسية أيضا ً إعادتها في الدور الثاني حيث يحق لكل طالب فرصة واحدة فقط للإعادة.

 

 

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى