الأخبارتوب ستوري

ظاهرة الشفق القطبي.. لم تحدث من 2003 وتضئ الأرض بألوان رائعة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انتشرت في الساعات الأخيرة الماضية مصطلح ظاهرة الشفق القطبي في كافة أنحاء العالم، وهذا يأتي بعد حدوث الكثير من المشاهد التي تسببت في إثارة حالة من القلق الكثير بكل مكان، وحدوث تغير في ألوان السماء ببعض المناطق، وهي ظاهرة لم تحدث من عام 2003، وعشاق علوم المناخ يريدون معرفة موعد الظاهرة الكونية الغريبة، وهي التي تحدث بسبب النشاط الشمسي الشديد.

ظاهرة الشفق القطبي

وتعد ظاهرة الشفق القطبي من الظواهر التي فوجئ بها العالم بشكل كبير، وفيها الكثير من الألوان الغريبة والمبهجة كثيراً في السماء والتي تسببت في حدوث الكثير من الانبعاثات والتوجهات الشمسية، ونتج عن هذه الظاهرة وجود الكثير من التغيرات في ألوان الضوء ويكون بشكل غريب، وهذا ما نتج عنه قلق عند كلاً من يعيشون في هذه المناطق، وهو نتج عنه عطل في الاتصالات ببعض المناطق.

ظاهرة الشفق القطبي

وهذه الظاهرة هي الأولي من عام 2003، وحرص الكثير من العلماء بتفسير هذه الظاهرة التي تحدث بسبب هبوب العاصفة الشمسية والتي نتج عنها ظهور السماء بشكل غير المتعارف عليه، واتجهت العديد من الانفجارات لمسافة كبيرة تجاه الأرض نتيجة لقوة الانبعاثات التي تحدث في قرص الشمس.

ظاهرة الشفق القطبي
ظاهرة الشفق القطبي

موعد الشفق القطبي

وشاهد جميع المواطنين الألمان هذه الظاهرة النادرة والأضواء الي أضاءت السماء أمس السبت بسبب العاصفة الشمسية الغير متعارف عليها، وهذه الظاهرة الخاصة بإضاءة السماء ليلاً باللون الأخضر والأرجواني والفيروزي، وتحدث في بعض المناطق ليل السبت والأحد.

ظاهرة الشفق القطبي
ظاهرة الشفق القطبي

وحرصت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية على نشر صورة على موقع إكس خاصة بجبال الألب في جنوب ألمانيا، وهي التي كانت مضاءة باللون الوردي، وهذا بجانب الإضاءة الأخرى الذي تظهر فيها أشعة الضوء الساطع أعلي أفق فرانكفورت وتم العمل على نشر العديد من الصور على الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى