الأخبارتوب ستوري

طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد.. تعرف عليها بعد رفع سعر رغيف العيش

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يريد كل المواطنين معرفة طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد، وهذا بعدما كشف وزير التموين الدكتور علي المصيلحي عن دراسة الوزارة لطرحه أمام المواطنين لشراء الخبز، وهذا لكل المواطنين الذين لا يحصلون على البطاقة التموينية أو لا توجد لديهم.

طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد

وتقوم وزارة التموين بدراسة تقديم الرغيف المدعم بسعر التكلفة في جميع الأماكن التي لا يجد فيها مخابز العيش الحر، وهذا يكون من خلال طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد، وهو مسبق الشحن بدون الحاجة إلى وجود بطاقة تموين لكل الأفراد.

طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد

وتعمل الحكومة على توفير كارت الخبز للتخفيف عن كاهل كل المواطنين، وذلك لأن تكلفة إنتاج الخبز الحر يأتي بوزن 80 جرام يصل لحوالي 150 قرش، وتعمل الدولة على توفير رغيف العيش بسعر يصل لـ 125 قرش ويكون بنفس سعر تكلفة الخدمة لكل المواطنين.

طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد
طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد

استخراج كارت الخبز وأماكن الصرف

ويبحث الجميع عن استخراج كارت الخبز، وهذا يكون من خلال تقديم طلب لاستخراجه من أقرب مكتب بريد، والعمل على دفع كل الرسوم الخاصة باستخراجه وتصل لـ 30 جنيهاً، ويكون هذا من خلال تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ورقم هاتف المتقدم وتنشيط كارت يستطيع شحنه لاستعمال الرصيد، ويكون أقل شيء 20 جنيهاً، ومن الممكن شحنه في أي وقت يريد المواطن أن يستعمله.

طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد
طريقة الاستفادة من كارت الخبز الجديد

ويستطيع المواطنين صرف العيش معن طريق 30 ألف مخبز تمويني عن طريق كارت الخبز مسبق الشحن لكل من لا يوجد لديهم بطاقة تموين، وذلك على أن يتم خصم قيمة أرغفة العيش التي يريد المواطن أن يشتريها من خلال رصيد كارت الخبز، وفي حالة عدم وجود رصيد لابد أن يتم إعادة شحنه من جديد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى