توب ستوريخدمي

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وتصلك إلى البيت

أصدر مجلس الوزراء بيانًا رسميًا يعلن فيه موعد عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2023، حيث تستمر العطلة من يوم 27 يونيو وتنتهي في يوم 3 يوليو.

خلال هذه الفترة، سيتم تعطيل كافة الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة، ولن يعمل إلا جهات محددة للضرورة، وعلى هذه الجهات الإصدار قرار بشأن عملها خلال العطلة، كما سيتم تعليق استخراج الوثائق الرسمية مثل بطاقة الرقم القومي.

ومع ذلك، تسعى السلطات الحكومية لتسهيل حصول المواطنين على بطاقة الرقم القومي خلال فترة العطلة، وذلك للمساعدة في تقديم الخدمات بشكل أفضل للمواطنين. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن لموظفي الحكومة المعنيين بإصدار الوثائق الرسمية العمل خلال العطلة إذا كانت هناك حاجة لذلك، ويصدر بشأن ذلك قرار من الجهة المعنية.

ومن أجل تسهيل حصول المواطنين على بطاقة الرقم القومي خلال فترة العطلة، تعمل السلطات الحكومية على توفير طرق بديلة للاستخراج، ويمكن للمواطنين التقدم بطلب إصدار البطاقة عبر الإنترنت أو عبر التطبيقات الهاتفية المخصصة لذلك، ويتم توصيل البطاقة إلى عنوان السكن الخاص بالمواطن.

استخراج بطاقة الرقم القومي

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا من المنزل

يمكن للمواطنين المسجلين على بوابة مصر الرقمية استخراج بطاقة رقم قومي بديلة أو تجديد البطاقة المتضررة أو التالفة، مع استخدام نفس البيانات المسجلة على البطاقة القديمة، وتوصيلها إلى منزل المتقدم بالطلب.

للاستفادة من هذه الخدمة، يجب على الراغبين في استخراج بطاقة الرقم القومي اتباع الخطوات التالية:

  • التسجيل في بوابة مصر الرقمية باستخدام رقم هاتف مسجل باسم صاحب الرقم القومي.
  • النقر على أيقونة خدمات الأحوال المدنية.
  • انقر على أيقونة استخراج بدل فاقد أو تالف لبطاقة الرقم القومي.
  • أضافه البيانات المطلوبة.
  • اختيار وسيلة سداد الرسوم.
  • ينتظر مقدم الطلب البطاقة حيث تصل إلى المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى