توب ستوريمنوعات

طبقًا للجدول الزمني المعتمد .. وزارة التعليم السعودية تُعلن موعد عودة المدارس 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد عودة المدارس 1446، لذا أعلنت وزارة التعليم بأنه سيتم تحديد تاريخ بداية العام الدراسي بناءً على الجدول الدراسي الزمني وذلك بعد التعديلات الأخيرة، إذ تهدف الوزارة إلى إجراء بعض التعديلات من أجل نهضة وتنمية العملية التعليمية، لذا تقوم الوزارة بوضع خطة الجدول الزمني الدراسي قبل بداية العام الدراسي، كما أعلنت وزارة التعليم عن كافة التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي القادم منها بداية العام الدراسي 1446 هـ.

عودة المدارس 1446

حددت وزارة التعليم في المملكة السعودية موعد عودة المدارس بعد الإجازة المطولة للعام الدراسي القادم ١٤٤٦ هـ بناءً على الجدول الزمني الدراسي بعد التعديل الأخير، كما يلي:

  • من المحدد أن يبدأ العام الدراسي القادم 1446 هـ في الرابع عشر من صفر 1446 وهو الموافق ليوم الأحد، الموافق 18 من أغسطس 2024 م.
  • كما من المفترض أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في الثاني من جمادى أول 1445 هـ، الموافق ليوم الخميس في ال16 من شهر نوفمبر 2023.
  • يصل عدد الأسابيع الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول إلى ثلاثة عشر أسبوع.

التقويم الدراسي بعد التعديل

على الجانب الآخر حددت وزارة التعليم في المملكة السعودية تواريخ التقويم الدراسي بعد التعديل الأخير، وقد جاءت كما يلي:

  • تم تقسيم العام الدراسي 1445هـ على ثلاث فصول دراسية.
  • كما تم تحديد عدد أسابيع الدراسة بإجمالي 38 أسبوع.
  • كما تم تحديد عدد أيام الدراسة الفعلية تقريبًا 180 يوم.
  • كذلك تم تحديد عدد أيام الإجازات بحوالي 60 يوم في العام الدراسي 1445.
  • تم تقسيم عدد الإجازات في العام الدراسي القادم إلى 1445  إلى 10 إجازات، منها: إجازة عيد الفطر المبارك، اجازة يوم التأسيس وإجازة اليوم الوطني بالإضافةً إلى أربع إجازات مطولة وكذلك إجازة نصف العام الدراسي الثاني.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى