توب ستوريحوادث

ضبط مقيمين باكستانيين في السعودية لترويج مادة الشبو المخدر

تمكنت دوريات الأمن بمنطقة تبوك، في الممكلة العربية السعودية، من ضبط مقيمين من الجنسية الباكستانية، لاتخاذهما مبنى تحت الإنشاء وكرًا لترويج مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).

مية من مادة الشبو المخدر

وضبطت الدوريات الأمنية بحوزة المقيمين مبلغًا ماليًا كبيرًا، وكمية من مادة الشبو المخدر، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي.

مكافحة جرائم المخدرات

وأكدت الجهات الأمنية أنها مستمرة في جهودها لمكافحة جرائم المخدرات، وحماية المجتمع من أضرارها، وناشدت المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي معلومات عن أنشطة تهريب أو ترويج المخدرات.

أخطر الجرائم في المملكة العربية السعودية

يُعد الاتجار في المخدرات من أخطر الجرائم في المملكة العربية السعودية، لما له من آثار سلبية على المجتمع، حيث يؤدي إلى انتشار الجريمة وانحراف الشباب، وتهديد أمن واستقرار البلاد.

وقد نص نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/34) وتاريخ 1435/5/22هـ على عقوبة الإعدام لمن يروج المخدرات، وذلك في الحالات التالية:

  • إذا كان المروج قد سبق أن حكم عليه في جريمة مخدرات.
  • إذا كان المروج قد ارتكب الجريمة بقصد الإضرار بالغير.
  • إذا كان المروج قد ارتكب الجريمة بقصد الإضرار بالمجتمع.

كما نص النظام على عقوبة السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد على خمس عشرة سنة، وبالجلد بما لا يزيد على خمسين جلدة في كل مرة، وبغرامة من ألف ريال إلى خمسين ألف ريال، لكل من حاز مادة مخدرة أو بذورا أو نباتا من النباتات التي تنتج مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية، وكان ذلك بقصد الاتجار أو الترويج بمقابل أو بغير مقابل، وذلك في غير الأحوال المرخص بها نظاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى