التعليمتوب ستوري

“صورة الامتحان” اسئلة الاحياء السادس علمي 2024 الأحيائي الدور الأول وتوزيع الدرجات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بدأت اليوم الامتحانات الخاصة بالدراسة الإعدادية في الجمهورية العراقية، وبدأت باختبار الأحياء للشعبة العلمية الأحيائية، ويرغب طلبة وطالبات هذه الشعبة في معرفة اسئلة امتحان الاحياء السادس علمي 2024 الدور الأول، فضلاً عن توزيع الدرجات، حيث انتهى الطلاب من تأدية هذا الاختبار بشكل رسمي منذ قليل، وذلك في اليوم الأول من الاختبارات، إذ تستمر تلك الامتحانات حتى تاريخ الثالث من شهر يوليو المقبل، على أن تكون يوميًا ماعدا بعد غد الثلاثاء بسبب العطلة الرسمية الشاملة لكافة محافظات الجمهورية العراقية.

اسئلة الاحياء السادس علمي 2024

انتهى الطلاب منذ قليل من تأدية أول اختبار لهم، وعلى الفور سارعوا في البحث عن اسئلة الاحياء السادس علمي، وهو الاختبار الأول للشعبة العلمية في المرحلة الإعدادية، بوقت للاختبار مدته ثلاثة ساعات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية منذ أيام عن جدول الاختبارات الزمني لما بعد عيد الأضحى المبارك، بعد إضافة عدة تعديلات عليه، حيث كشفت عن وجود عطلة يوم الغدير وهو الثلاثاء المقبل، مما أدى إلى تغيير التسلسل الزمني والتاريخي للجدول، كما هو موضح تفصيلاً أدناه.

أسئلة الأحياء السادس علمي 2024
اسئلة الاحياء السادس علمي 2024

كشفت ورقة الأسئلة اليوم عن وجود ستة أسئلة بالامتحان، خمسة أسئلة منهم إجبارية ويجب على الطالب الإجابة عليها جميعها، بينما يوجد سؤال واحد اختياري وليس من الضروري أن يجيب الطالب عليه، وكل سؤال حمل عشرين درجة، وتوزيع الدرجات موضح في المرفق أعلاه، أي أن إجمالي عدد الدرجات للاختبار هو 100 درجة.

توزيع درجات امتحان الأحياء

أبانت الوزارة عن توزيع درجات امتحان الأحياء لطبة وطالبات الشعبة العلمية، وجاءت كما يلي:

  • الفصل الأول: 32 درجة.
  • الفصل الثاني: 32 درجة.
  • الفصل الثالث: 29 درجة.
  • الفصل الرابع: 16 درجة.
  • الفصل الخامس: 34 درجة.

حيث أن المجموع الكلي للدرجات هو 143 درجة، والتترك 43 درجة، علمًا بأن الطلاب سوف يستكملوا اختباراتهم غدًا الإثنين للشعبة الأدبية فقط، أما بالنسبة للشعبة العلمية فسوف تكون يوم الأربعاء المقبل الموافق السادس والعشرين من يونيو الجاري، حيث اختبار الرياضيات، ومن ثم الكيمياء يوم السبت الذي يليه، أما الإثنين الفيزياء، أخيرًا اللغة الفرنسية يوم الأربعاء السابع من يوليو.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى