توب ستوريمنوعات

صلاة العيد في سلطنة عمان الأحد أم الإثنين؟ وزارة الشئون الدينية تعلن توضيح هام

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أصدرت وزارة الشئون الدينية بالسلطنة، توضيح هام بخصوص صلاة العيد في سلطنة عمان، حيث تسائل المواطنون ما إن كانت الصلاة الأحد مثل المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية والإسلامية في المنطقة، أم الإثنين حسب ما صدر من المراصد الفلكية بالسلطنة، والتي تعذّر فيها رؤية هلال شهر ذي الحجة، مما جاء على إثره أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الإثنين، وصيام يوم عرفة الأحد وليس السبت كباقي الدول بالمنطقة، وهو ما أحدث لبس لبعض المواطنين والمقيمين.

صلاة العيد في سلطنة عمان

يرغب المسلمون من المواطنين والمقيمين، معرفة موعد صلاة العيد في سلطنة عمان، وهل يكون الأحد أم الإثنين، ويأتي هذا مع تبقي ساعات قليلة على بداية أول أيام العيد في المملكة العربية السعودية ودول الجوار للسلطنة، مثل الإمارات العربية المتحدة واليمن، حيث انتشرت يوم أمس الأسئلة بشأن تاريخ صيام يوم عرفة، وهل هو السبت أم الأحد، ليأتي الرد من دار الإفتاء العُمانية بأن الموعد الصحيح للصيام بعرفة في السلطنة هو يوم غدٍ الأحد الموافق السادس عشر من يونيو، وذلك حسبب ترائي الهلال في البلد الموجود بها المسلم.

وبالقياس، أعلنت الوزارة ودار الإفتاء بشكل رسمي، أن موعد الصلاة لعيد الأضحى المبارك 1445\2024، هو يوم الإثنين الموافق السابع عشر من شهر يونيو، حيث أول أيام العيد بالبلاد، وأن الصيام بعرفة أو الصلاة للعيد تكون وفق الدولة الموجود بها المسلم، حسب القرارات الرسمية الصادر من الجهات المنوطة بالدولة ومن ولي الأمر بها، ووفق ما أعلنته المراصد الفلكية الرسمية منذ أول شهر ذي الحجة الجاري، فإن اليوم الأول للعيد هو الإثنين، إذن صلاة العيد ستكون يوم الإثنين.

توقيت صلاة العيد في عمان

وبالنسبة للصلاة في توقيت محدد، فإنها تبدأ في التاريخ المذكور في توقيت الخامسة والربع بعد الفجر، وذلك في المساجد والساحات الرسمية التي تم تحديدها من قِبل الوزارة، والتي سوف يتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، ولتلك الصلاة فضل عظيم، إذ أنها سنة عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، وتكون قبل الهدي لمن قرر أن يضحّي، لذا يلزم عدم تفويتها على الإطلاق.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى