الأخبارتوب ستوريخدمي

عيار 21 يخسر 550 جنيها مرة واحدة.. تراجع كبير في سعر الذهب اليوم بسوق الصاغة

 أسعار الذهب اليوم الأحد 20-8- 2023 في السوق المحلي، التغيرات المستمرة فى أسعار الذهب، والذى تختلف مع بداية التعاملات وختامها، تظهرا واضحة فى أسعار جميع الاعيرة، الذى يسودها حالة تذبذب وعدم استقرار يوميا، ويعتبر سعر الجنية الذهب اليوم الأحد الموافق 20-8-2023 محل اهتمام شريحة كبيرة من المواطنين محبي الاستثمار فى الذهب والمشغولات الذهبية، ولذلك ينشر موقعنا “هنا القاهرة”، خلال السطور التالية صدمة كبيرة للجميع.. أسعار الذهب اليوم الأحد 20-8- 2023 في السوق المحلي.

سعر جنيه الذهب اليوم الأحد 20 أغسطس 2023

الجنيه الذهب هو أكثر الطرق اهتمام لمحبي استثمار المدخرات المالية فى المعدن الثمين، حيث تسعى شريعة كبيرة من المواطنين الى السعى لتحويل المدخرات المالية لجنيهات ذهبية، نظرا لانها الطريق الاستثمارية الاوفر حظا اليوم و للمحافظة على قيمتها، وضمان عدم التعرض للخسارة عند الرغبة فى البيع، حيث سجل سعر جنية الذهب اليوم في ختام تعاملات اليوم 18000 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الأحد 20-8- 2023 في السوق المحلي

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 داخل محلات الصاغة اليوم السبت 2560 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 داخل محلات الصاغة الآن 2250 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 داخل أسواق الصاغة المصرية اليوم السبت 1929 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في ختام تعاملات اليوم 18000 جنيه.

سعر الذهب عالميًا

سجلت الأوقية اليوم السبت 1888 دولارًا.

يذكر أن أسعار الذهب قد شهدت تراجع منذ 5 أشهر ماضية، وذلك بسبب انخفض سعر المعدن عالميا بما يقرب لـ 90 دولارا خلال شهر، لتتراجع الأوقية من 1987 دولارا في الثلث الأخير من يوليو إلى 1888 دولارا في آخر التحديثات.

نصائح عامة عند شراء الذهب

  • تجنب شراء الذهب من المحال مجهولة الهوية، كما يجنب المحال التي تبيع ما يعرف بكسر الذهب لأنها تبيع الذهب المستهلك والقديم بعد شرائه وتنظيفه وإصلاحه.
  • اصطحاب قطعة من المغناطيس عند شراء المشغولات الذهبية ووضعها بالقرب من الذهب وفي حال حدث انجذب فيعني ذلك أنه ذهب مغشوش غير صافي ويحتوي على نسبة من الحديد.
  • وهناك طريقة تقليدية يمكن تجربتها بعد شراء القطعة والذهاب للمنزل وهي وضع قطعة الذهب في الخل وإذا تحوَّلت إلى اللون الأسود تكون مغشوشة
  • لأن الذهب لا يتفاعل مع الأحماض والعناصر، كما يجب الحصول على فاتورة ضريبية لضمان الحقوق بين البائع والمشتري.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى