توب ستوريمنوعات

شرح اشتراطات المباني السكنية وحدود الملكية بعد التعديلات الجديدة اليوم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تمت مؤخرًا تحديث اشتراطات المباني السكنية، وحدود الملكية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وتطورات مجال العقارات، وجاءت هذه التعديلات لتسهيل إجراءات البناء وتوفير المزيد من وسائل الراحة للمقيمين في الفلل السكنية والعمائر السكنية متعددة الأدوار، هذه التعديلات تأتي في إطار السعي المستمر لتطوير وتحسين البنية العمرانية في المملكة العربية السعودية.

اشتراطات المباني السكنية

تمت زيادة نسبة البناء في الدور الأرضي، والدور الأول في الفلل السكنية من 70٪ إلى 75٪. هذا يتيح لأصحاب الفلل الاستفادة من مساحة إضافية لتلبية احتياجاتهم السكنية، وأيضا يتطلب توفير موقف سيارة واحدة داخل حدود الملكية لكل فيلا سكنية تزيد مساحتها عن 400 متر مربع، وموقفين للسيارات في الفلل التي تزيد مساحتها عن ذلك. هذا يهدف إلى توفير مساحات كافية لوقوف السيارات وتخفيف الازدحام في الأحياء السكنية.

تعديلات اشتراطات المباني السكنية
تعديلات اشتراطات المباني السكنية

حدود الملكية

يمنع وضع وحدات التكييف والتمديدات على الواجهات المطلة على الطرق والشوارع الرئيسية، وتحسين الواجهة العامة للأحياء السكنية، وأيضا يُسمح بفصل الأدوار في الفلل السكنية بحيث يكون كل دور وحدة سكنية منفصلة ولها مدخل مستقل، مع وجوب توفير موقف لكل وحدة سكنية داخل حدود الملكية، كما يُسمح بإلغاء السور الأمامي جهة الشارع لزيادة عدد مواقف السيارات للوحدات السكنية.

أصبح مسموحًا الآن باستخدام القبو للسكن في الفلل السكنية والعمائر السكنية، وذلك بشرط توفير التهوية والإضاءة الطبيعية، هذا يوفر فرصة إضافية لاستغلال المساحات السفلية في المباني، وتوفير المزيد من وحدات السكن، تمت الموافقة على زيادة نسبة الإسكان في الملاحق العلوية إلى 70٪. هذا يسمح لأصحاب العمائر السكنية متعددة الأدوار بتوفير مزيد من الوحدات السكنية في الملاحق العلوية وزيادة العائد المالي للمبنى.

يجب أن لا يقل عرض غرفة سائق المركبة وغرفة العاملة المنزلية عن 2.1 متر، وأن لا تقل مساحتهما عن 6.5 متر مربع، يهدف ذلك إلى ضمان توفير مساحة كافية وظروف مريحة للأشخاص الذين يعملون في المنزل، هذه التعديلات من شأنها تحسين الشكل العام للمباني السكنية، وتوفير فرص عقارية أفضل خلال الفترة القادمة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى