توب ستوريمنوعات

سعر الدولار في عمان اليوم الخميس 11 يوليو 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في الوقت الحالي يعد سعر الدولار الأمريكي مقابل الريال العماني موضوع مهم للكثيرين في عمان سواء كانوا مستثمرين، أو تجار أو حتى مواطنين عاديين، ومن خلال السطور التالية نوضح قيمة الدولار في عمان اليوم الخميس 11 يوليو 2024، اعتبارا أن سعر صرف العملة الأمريكية في السلطنة كونه من العملات الرئيسية التي يتعامل معها الأفراد والشركات.

سعر الدولار في عمان الخميس 11 يوليو

ترتبط قيمة الريال العماني بقيمة العملة الأمريكية بشكل ثابت منذ عام 1986، وسعر العملة الخصراء في عمان اليوم 11 يوليو 2024، حوالي 0.3845 ريال عماني لكل دولار أمريكي، وهذا الثبات في سعر الصرف يعكس استقرار الاقتصاد العماني وثقتهم في اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، وسعر العملة الأمريكية مقابل الريال العماني اليوم يمثل انعكاسا للاستقرار الاقتصادي والسياسات النقدية الحكيمة التي تنتهجها سلطنة عمان، وتعتبر هذه السياسة النقدية تساعد جميع خطط عمان الخاصة بزيادة التنمية والتي تسعى لتحويل الاقتصاد نحو الإزدهار وتقليل الاعتماد على النفط بشكل تدريجي.

العوامل المؤثرة في سعر الصرف

  • هناك عوامل عديدة تؤثر على سعر الصرف والحفاظ على هذا التثبيت من أهم هذه العوامل هو السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي العماني، ويعتمد البنك المركزي على احتياطيات النقد الأجنبي القوية للحفاظ على استقرار سعر الصرف، كما تلعب الإيرادات النفطية دورا كبيرا في تراكم هذه الاحتياطيات، ويعود ذلك إلى كون النفط هو المصدر الأكبر للإيرادات في عمان، حيث يساهم بشكل كبير في توليد العملات الأجنبية اللازمة لدعم الريال.
  • دولة عمان جزء من مجلس التعاون الخليجي وتمتلك روابط اقتصادية وثيقة مع الدول الأخرى في المنطقة ومع الولايات المتحدة وأوروبا.
  • كما تهدف هذه الروابط إلى تنمية التجارة والاستثمار الأجنبي المباشر.
  • مما يساعد في تحقيق استقرار اقتصادي وبالتالي استقرار في سعر الصرف.
  • ويعتبر التثبيت غير المتغير لسعر الصرف ميزة للمستثمرين وكذلك المواطنين.
  • حيث يتيح لهم تشغيل مصاريفهم واستثماراتهم دون القلق من تقلبات سعر الصرف.
  • وهذا بدوره يعزز الثقة في الاقتصاد المحلي ويجعل من عمان وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية.
  • على الرغم من التحديات الاقتصادية مثل تقلبات أسعار النفط.
  • بالإضافة إلى التوترات التي تحدث في جميع البلاد.
  • ويظهر الاقتصاد العماني مرونة وقوة تجعله قادرا على الثبات أمام مثل هذه التحديات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى