توب ستوريمنوعات

سحب رعدية ممطرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة على المملكة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة عدد من التحذيرات بشأن حالة الطقس، وتوقع أن تبقى درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق في المملكة مرتفعة على أجزاء من كل من مكة المركمة والمدينة المنورة والشرقية والرياض والقصيم، ولا تزال السماء غائمة يوجد فيها السحب الرعدية الممطرة التي يصاحبها الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مكة والباحة وعسير وخصوصا الأجزاء المرتفعة منها.

حالة الطقس

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقرير يومي ليوم الجمعة، وأصدر في هذا التقرير عدد من التوقعات التي تخص الحالة الجوية اليوم على بعض المناطق في المملكة، وتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، مع وجود موجة حارة اليوم على العاصمة الرياض، وترتفع درجات الحرارة لتصل ل48 درجة مئوية على بعض المناطق ومنها مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة والقصيم والشرقية وغيرها بعض المناطق الأخرى في المملكة، وأشار تقرير الأرصاد إلى ما يلي:

  1. ينتج عن هذه الحالة نشاط في الرياح السطحية مع تكون السحب الرعدية.
  2. الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية لغربية بسرعة 10 و32 كم في الساعة.
  3. يكون ذلك على الجزء الشمالي والأوسط.
  4. أما على الجزء الجنوبي فتكون حركة الرياح شمالية شرقية لجنوبية شرقية.
  5. تصل سرعتها ل8 و28 كم في الساعة.
  6. الخليج العربي تصل الرياح السطحية عليه لتكون من 10 ل30 كم في الساعة.
  7. يكون على الجزء الشمالي والأوسط بينما تكون غربية لجنوبية شرقية بينما تكون شمالية شرقية على الجزء الجنوبي.

نصائح الأرصاد

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد في المملكة بعض النصائح الهامة التي يجب الانتباه لها خلال تلك الحالات الجوية ودرجات الحرارة المرتفعة، ودعت لضرورة توخي الحذر في هذه الحالات عند الخروج من المنزل والتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة ونبهت للابتعاد عن التعرض للشمس بشكل مباشر.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى