خدمي

زيادة المعاشات 600 جنيه.. قرار مفاجئ يصدر عن مجلس النواب الآن

 

صدرت اليوم الأربعاء، من لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرارًا عاجلًا بزيادة معاشات أكثر من 11 مليون و100 ألف مستفيد في جمهورية مصر العربية بمبلغ 600 جنيه.

تمت المناقشة في اجتماع لجنة القوى العاملة بالبرلمان اليوم برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، حيث تمت الموافقة على هذه الزيادة خلال الدورة الجديدة للمجلس التي بدأت هذا الأسبوع.

زيادة المعاشات 600 جنيه

زيادة المعاشات 600 جنيه

ووافقت لجنة القوى العاملة من حيث المبدأ على مشروع القانون الذي تقدمت به وزارة المالية والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بشأن زيادة المعاشات 600 جنيه. هذه الزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية في محافظة بني سويف. وجرى رفع المنحة الاستثنائية من 300 جنيه إلى 600 جنيه اعتبارًا من شهر أكتوبر الجاري، وذلك لمساعدة كبار السن على التكيف مع ارتفاع أسعار المعيشة الناجم عن الأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن حرب روسيا على أوكرانيا.

أوضحت اللجنة أنه خلال الأيام القليلة القادمة، سيتم إدراج مشروع القانون الخاص بمنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية جديدة على جدول أعمال الجلسة العامة للتصويت عليه. ومن ثم، سيتم بدء الصرف وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر القادم

زيادة المعاشات 600 جنيه
زيادة المعاشات 600 جنيه

على جانب آخر، أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية أنه سيتم صرف زيادة في المعاشات الشهر القادم بقيمة 600 جنيه، وهي نفس المبلغ للمنحة الاستثنائية لشهري أكتوبر ونوفمبر. تم تأجيل صرف هذه المنحة في الشهر الجاري بسبب دور الانعقاد الجديد بمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى