توب ستوريمنوعات

رقابة شديدة وحملات تفتيشية.. “وزارة الداخلية” تحذر الحجاج المخالفين من عقبات بين سجن وغرامة مالية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن ضبط قوات الأمن بمداخل العاصمة المقدسة الحجاج المخالفين وفقًا إلى الانظمة والتعليمات التي تم إصدارها في إطار حملة الحج بلا تصريح، وقد تم نقل المخالفين ولكن شددت اللجان الإدارية الموسمية بتحذير شديد حول عقوبة المخالفين لأنظمة وتعليمات حج هذا الموسم 1445.

الحجاج المخالفين

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن عقوبات تشمل الحجاج المخالفين لأنظمة الحج والتعليمات التي جاءت في حملة لا حج بلا تصريح، وقد أوضحت السلطات السعودية أن المخالفين أو ناقليهم قد يتعرضوا لعقوبات صارمة:

  • الحبس 15 يوما للناقل وغرامة تقدر بنحو 10000 ريال سعودي.
  • تتعدد الغرامات المفروضة بتعدد المخالفين.
  • ترحيل الناقلين من الوافدين مع المنع من دخول السعودية.

عقوبة الحجاج المخالفين

الالتزام بأنظمة وتعليمات الحج

دعت وزارة الداخلية جميع المواطنين في المملكة والوافدين لها إلى التقيد بأنظمة وتعليمات الحج والالتزام بها ليستطيع ضيوف الرحمن من التنعم بأداء المناسك في أمن وأمان وراحة وطمأنينة، حيث بدأت الداخلية من تطبيق العقوبات على مخالفي أنظمة الحج ضمن حملة “لا حج بلا تصريح” المستمرة من 2 يونيو 2024 إلى 20 يونيو 2024، ولابد من الإشارة أن العقوبات تطبق على كل من يتم ضبطهم دون وجود تصريح حج لدخول مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة.

الإبلاغ عن الحجاج المخالفين

من ناحية أخرى حذرت وزارة الحج والعمرة جميع المخالفين لأنظمة الحج سواء من الأفراد أو من ينقل المخالفين بدون تصريح أو تأشيرة حج من عقوبات صارمة تصل إلى الترحيل من المملكة وعد الدخول إليها لمدة 10 أعوام، كما دعت الوزارة إلى الابلاغ عن إي مخالفات أو حملات وهمية على رقم 911 بمنطقة مكة، الشرقية، الرياض، وأما الإبلاغ عن المخالفين في بقية مناطق المملكة يكون على رقم 999.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى