توب ستوريمنوعات

رسميًا.. موعد عيد الاضحى فلكيا ووقفة عرفات 1445 وعدد أيام الإجازة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

موعد عيد الاضحى فلكيا من أهم المناسبات التي ينتظرها المسلمين في شتى بقاع العالم، كما يعد من أفضل المناسبات الدينية في العالم الإسلامي، إذ يجتمع المسلمون في كل بقاع الأرض للاحتفال بهذه المناسبة التي تحمل في طياتها الكثير من المعاني الروحانية والتقاليد العريقة، ويأتي هذا العيد تتويجاً لمناسك الحج، ويُعتبر تذكاراً لقصة النبي إبراهيم عليه السلام واستعداده للتضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر الله. يعتمد تحديد موعد عيد الأضحى على الرؤية الفلكية لهلال شهر ذي الحجة، مما يجعل الحسابات الفلكية دقيقة وأساسية في تأكيد هذا الموعد.

موعد عيد الاضحى فلكيًا

تصدر عنوان موعد عيد الأضحى فلكيًا العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة، وفي ظل ذلك أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والفيزيقية أنه من المتوقع أن يكون عيد الأضحى المبارك يوم الأحد القادم الموافق 16 من شهر يونيو لعام 2024 .

خاصةً وإن التحري عن رؤية هلال شهر ذي الحجة سوف يكون يوم الخميس القادم بتاريخ 29 من شهر ذي القعدة 1445 الموافق 6 من شهر يونيو 2024، وذلك بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 بعد ظهر يوم الخميس بتوقيت القاهرة .

حيث كشف المعهد أن وقفة عرفات سوف تكون يوم السبت الموافق 15 من يونيو 2024، وأن أول أيام عيد الأضحى سوف يكون اليوم الذي يليه وهو الأحد 16يونيو 2024.

إجازات عيد الأضحى المبارك 2024

يبحث موظفو كلًا من القطاع العام والخاص وأيضًا الطلاب عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية، كي يستأنفوا بعدها العمل والامتحانات، فمن المقرر أن تصل إجازة العيد إلى 9 أيام متصلة، وتعتبر من أطول الإجازات هذا العام، وتأتي على النحو التالي:

  • يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 وقفة عرفات ” وقفة عيد الأضحى المبارك”.
  • يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 أول أيام عيد الأضحى.
  • يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2024  ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.
  • يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024 ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
  • يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024 رابع أيام عيد الأضحى.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى