التعليمتوب ستوري

رسميًا.. رابط نتائج المراسلة 2024 inscriptic onefd edu dz عبر الديوان الوطني للتعليم جميع الولايات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ينتظر العديد من المواطنين في الجزائر موعد إعلان نتيجة المراسلة ويبحثن عن رابط نتائج المراسلة 2024 inscriptic onefd edu dz لعام 2024، وقدمت وزارة التربية الوطنية خدمة إلكترونية للحصول على النتائج، كما حددت ثلاثة أيام لتجنب الضغط على المواقع الرسمية المخصصة للتسهيل عليهم، مثل الموقع الرسمي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، يأتي ذلك استجابة للزيادة الكبيرة في معدلات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل حول كيفية الاستعلام عن النتائج والحصول عليها إلكترونيًا.

رابط نتائج المراسلة 2024 inscriptic onefd edu dz

تتيح وزارة التربية الوطنية في الجزائر رابط نتائج المراسلة 2024 inscriptic onefd edu dz باستخدام رقم التسجيل لجميع الولايات الجزائرية، وللحصول على النتائج، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الديوان الوطني للتعليم الإلكتروني.
  • النقر على خيار نتائج المراسلة من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب في المكان المخصص له.
  • التأكد من كتابة رقم التسجيل بشكل صحيح.
  • الضغط على زر عرض النتيجة.
  • ستظهر النتيجة أمامك بكافة التفاصيل.

نتائج المراسلة في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن نتائج المراسلة للطلاب لعام 2024 على مراحل لمختلف المناطق، وفي يوم الجمعة الموافق 31 مايو 2024، وتم الإعلان عن نتائج إثبات المستوى في مناطق “سطيف، أدرار، بسكرة، شلف، الجلفة، باتنة، تمنراست، ومستغانم”، وفي يوم السبت الموافق 1 يونيو، تم الإعلان عن نتائج المراسلة في مناطق “المدية، تلمسان، عنابة، الوادي، بشار، سوق أهراس، قسنطينة، وورقلة”، وأما يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024، فقد تم الإعلان عن نتائج إثبات المستوى في مناطق “وهران، تيسة، تيارت، بجاية، عين الدفلى، سكيكدة، تيزي وزو، سعيدة، والأغواط”.

خطوات حساب المعدل العام في المراسلة بالجزائر

يبحث طلاب التعليم عن بُعد عن طريقة سهلة لحساب المعدل العام في الامتحانات لتقييم مستواهم، ويمكن حساب المعدل العام باستخدام الصيغة التالية:

المعدل العام = { (معدل امتحان المستوى × 2) + نقاط المراقبة المستمرة} ÷ 3.

إذا لم يكن لدى الطالب نقاط مراقبة مستمرة، فإن معدله العام سيكون مساويًا لمعدل الامتحان فقط.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى