توب ستوريمنوعات

رسميًا رابط إعلان نتائج السادس الابتدائي في جميع محافظات العراق

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

انتشرت العديد من التساؤلات حول موعد اعتماد نتائج السادس الابتدائي، فقد نشرت وزارة التربية العراقية جدول الامتحانات العامة للدراسة الابتدائية والتعليم المسرع للدراسات العربية والكردية والتركمانية والأجنبية للعام الدراسي 2023، الدور الأول، منوهة أنه إذا صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات، فسيُغَيَّر موعد الامتحان في ذلك اليوم إلى اليوم الذي يليه، وبالجدول نفسه الذي أعلنت عنه الوزارة، على أن يبدأ الامتحان في تمام الساعة 8:00 صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد داخل وخارج العراق.

نتائج السادس الابتدائي

تنتهي الاختبارات النهائية للدراسة الابتدائية والدراسة الكردية عام ومسرع وموهوبين يوم السبت الموافق 18 مايو 2024 على أن تنتهي الدراسة التركمانية والدراسة الأجنبية يوم الأحد الموافق 19 مايو 2024، وسيتم الإعلان عن النتائج عقب الانتهاء من الاختبارات مباشرة عبر موقع نتائجنا، وتلك يمكن الاستعلام نتائج السادس الابتدائي باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن النتائج من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار نتائج الدور التمهيدي، وإدخال الرقم الامتحاني.
  • بعد الضغط على “عرض النتيجة”، ستظهر صفحة تحتوي على الاسم والنتيجة.

ضوابط أداء الاختبارات

وجه وزير التربية ضرورة القضاء على ظاهرة نشر الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء فترة الامتحان بوقت قصير مشددا على اتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين وفق الأنظمة والتعليمات وضرورة الالتزام بتعليمات اللجنة الدائمة وهي:

  • سحب جميع أجهزة الهواتف من المراقبين والمعاونين والمشرف المتابع.
  • يحق لمدير المركز الامتحاني فقط حمل هاتف عادي وليس كاميرا.
  • ضرورة تبليغ جميع إدارات المراكز الامتحانية والمراقبين بالاطلاع على التوقيع على ما نص عليه القانون.

كما أنها أصدرت بياناً هاماً إلى كافة المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة بقيام إدارات المدارس بأرشفة سجلات الدرجات ولغاية احتساب السعي السنوي على أن تُتَابَع من قبل مدير قسم الإشراف والمشرفين كافه، وذلك حفاظا على مجهودات الطلبة من التلف؛ بسبب الكوارث الطبيعية وأصحاب النفوس الضعيفة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى