توب ستوريخدمي

رسميًا .. الموارد البشرية تطلق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية اعتبارًا من 1 يوليو 2024 القادم من أجل ضمان حقوق كلًا من العامل المنزلي وصاحب العمل، وذلك ضمن مبادرة تطوير قطاع العمالة المنزلية، وتعزيز فرص العمل بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030 م.

خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية

تسعى وزارة الموارد البشرية إلى تطوير قطاع العمالة المنزلية، وعلى ذلك قامت بإطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية من خلال استخدام البنوك المعتمدة والمحافظ الرقمية بواسطة منصة مساند، والتي تهدف إلى تحقيق الشفافية والمصداقية بين كلًا من العامل المنزلي وصاحب العمل.

كما صرحت بأن خدمة الأجور سوف تطبق على العمالة المنزلية القادمة وفق العقود الجديدة، على أن تطبق الخدمة أيضًا على عقود العمالة الحالية، ولكن بشكل تدريجي على مراحل متعددة، بناءً على عدد العمالة المسجل لديها.

علمًا بأن أصحاب العمل الذين يعمل لديهم 4 عمال منزليين سوف يطبق عليهم هذه الخدمة اعتبارًا من 1 يناير 2024، أما أصحاب العمل الذين يعمل لديهم 3 عمال فأكثر سينفذ بدايةً من 1 يوليو 2025م.

أهداف تطبيق خدمة الأجور لرواتب العمالة

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شمول كافة العمالة المنزلية اعتبارًا من 1 يناير2026 م، كما ذكرت الوزارة أن خدمة الأجور متوفر على منصة مساند منذ 1 أبريل 2022 م، وحازت على إعجاب معظم أصحاب العمل، والأطراف المتعاقدة، لما تقدمه من أهداف مرجوة، تتمثل في الآتي:

  • سهولة سداد رواتب العمالة المنزلية عبر القنوات الرسمية المحددة.
  • الحصول على إثبات دفع الرواتب.
  • تسهل على صاحب العمل الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالعامل، في حال انتهاء العقد أو عند سفره.
  • كما تُسهم في حماية الطرفين ( العامل وصاحب العمل) في حال نشوب خلافات بينهما.
  • التمتع بالمصداقية والشفافية بين الطرفين، مما تثمر العلاقة بينهما.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى