توب ستوريمنوعات

رسميا وزير التربية والتعليم يعتمد أسماء اوائل الدبلومات الفنية بنسبة النجاح 70.9%

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اوائل الدبلومات الفنية لعام 2024 في جميع التخصصات صناعي، زراعي، تجاري، فندقي بنظامي الثلاث والخمس سنوات، وكذلك في نظام التعليم والتدريب المزدوج والدراسة بنظام الإعداد المهني، موضحة أن عدد الطلاب الأوائل بلغ 26 طالبًا وطالبة، وذلك بعد اعتماد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، نتائج الدبلومات بالتفصيل، حيث بلغت نسبة النجاح 70.9%، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

اوائل الدبلومات الفنية

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن عدد الطلاب المتفوقين من محافظة القاهرة بلغ 7 طلاب، منهم 3 طالبات و4 طلاب. ومن محافظة السويس، هناك طالبة واحدة، ومن القليوبية طالبة واحدة، ومن البحيرة طالبتان، ومن المنوفية طالبة واحدة. وفي الوادي الجديد، هناك طالبتان، ومن الجيزة طالبتان، ومن الشرقية طالبتان، ومن بورسعيد طالبتان، ومن دمياط طالبتان. أما من البحر الأحمر، فهناك طالب واحد، ومن الدقهلية طالبة واحدة، ومن أسيوط، هناك طالب وطالبة.

وأوضح الوزير أن عدد الأوائل في شهادات الدبلومات الفنية لعام 2024 بلغ 20 طالبة و6 طلاب، مشيرًا إلى أن هذه النتائج تتنوع بين 24 شهادة بسبب تعدد التخصصات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) ووجود نظامين للدراسة (3 سنوات، 5 سنوات)، بالإضافة إلى أكثر من نمط دراسي (دراسة نظامية، ودراسة بنظام التعليم والتدريب المزدوج، ودراسة بنظام الإعداد المهني).

بنسبة نجاح 70%

خلال خمس سنوات، تمكّن 21577 طالباً (حاصلون على أربع شهادات) من التخرج بنسبة نجاح تبلغ 89.95%، بينما حضر 52 طالباً في التكنولوجيا التطبيقية (حاصلون على شهادة واحدة) بنسبة نجاح قدرها 98.07%. في النظام العام لثلاث سنوات، حضر 567287 طالباً (حاصلون على أربع شهادات) بنسبة نجاح تصل إلى 69.47%، بينما في نظام التعليم والتدريب المزدوج، حضر 11259 طالباً (حاصلون على أربع شهادات) بنسبة نجاح 81.44%.

أما في برامج التطوير وفق منهجية الجدارات، فحضر 113886 طالباً (حاصلون على أربع شهادات) بنسبة نجاح تبلغ 89.03%. بالنسبة للتكنولوجيا التطبيقية في النظام الثلاثي السنوات، حضر 3015 طالباً (حاصلون على أربع شهادات) بنسبة نجاح 84.74%. وأخيراً، في نظام الإعداد المهني لثلاث سنوات، حضر 60110 طلاب (حاصلون على ثلاث شهادات) بنسبة نجاح 37.84%.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى