التعليمتوب ستوري

رسميا.. وزارة التعليم تعلن عن بداية العام الدراسي 1446 واستمرار نظام الثلاثة فصول

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في الفترة الجارية، تزايد اهتمام الكثير من اولياء الامور والطلاب عن بداية العام الدراسي 1446، ونظام الدراسة الجاري، بعد انتشار شائعات حول الغاء الفصل الثالث، وقد وضعت وزارة التعليم عدة قرارات بشأن عودة الدراسة للعام القادم وموعد عودة الطلاب والمشرفين والمعلمين الى الدراسة، وتسعى دولة السعودية علي توفير كافة احتياجات الطلاب، وتكوين طالب ذات مهارات عالية.

بداية العام الدراسي 1446

أصدرت وزراة التعليم قرار ببدأ العام الدراسي الجديد في اليوم 14 من شهر صفر عام 1446، سينتهي الفصل الدراسي الأول في اليوم 5 من جمادى الأولى عام 1446، وسوف يبدأ الفصل الدراسي الثاني في اليوم 15 من شهر جمادى الأولى، حيث سينتهي الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي في اليوم 21 من شهر شعبان عام 1446، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث بتاريخ الثاني من شهر رمضان 1446، وينتهي الفصل الدراسي الثالث والاخير من العام الدراسي الجاري بتاريخ في اليوم الأول من شهر محرم 1447.

موعد عودة المعلمين والطلاب

أعلنت وزارة التعليم السعودية يوم السبت الموافق 22/6/2024 عن جدول التقويم الدراسي 1446، وموعد عودة الطلاب والمشرفين والمعلمين وقد حددت الآتي.

  • بينما عودة المعلمين الممارسين إلى العمل في تاريخ يوم الأحد 7/2/1446 هجريا.
  • أما عودة الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة توافق يوم الأحد 14/2/1446 هجريا.
  • عودة منسوبي وزارة التعليم والكوادر التعليمية إلى العمل في تاريخ يوم الأحد 2/1/1446 هجريا.

حقيقة إلغاء الفصل الثالث

تنتشر بعض الشائعات في الفترة الأخيرة، حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث مع اقتراب السنة الدراسية الجديدة، إلا أن وزارة التعليم لم تصدر أي تصريح رسمي بهذا الخصوص حتى الآن، الوزارة أكدت أنها ما زالت تدرس الأمر، وبالتالي لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن إلغاء الفصل الثالث، ما يعني أن النظام سيستمر كما هو لثلاثة فصول دراسية كما في السنوات السابقة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى