التعليمتوب ستوري

رسميا.. التعليم تصدر قرار فوري وعاجل فيما بالغاء بإدارات التعليم بالمملكة يبدأ تنفيذه العام الدراسي 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تعتزم وزارة التربية والتعليم إلغاء إدارات التعليم التابعة لمكاتب التعليم في كل منطقة ومحافظة في المملكة وتقليص حجم قطاع التعليم العام، وبحسب المعلومات، فقد وافقت الوزارة على الجدول الزمني للمرحلة الأولى، والتي من المتوقع أن يتم تنفيذها نهاية عام 2025، وستتضمن أيضًا الغاء مكاتب التعليم بالمملكة، ويبلغ هذا العدد حالياً 138 فرعاً، وذلك تماشياً مع خطة إصلاح قطاع التعليم في كل منطقة وتقليص قطاع التعليم العام إلى 16 قطاعاً، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الغاء مكاتب التعليم بالمملكة

وبحسب الجدول الزمني، ستكون المرحلة الثانية في أواخر عام 2027 وتهدف إلى إنشاء 300 إلى 330 فريق دعم تدريبي (بمتوسط ​​30 مشرفًا لكل فريق)، وسوف يتم توزيع المجموعات في وحدات الدعم التربوي بمعدل 10 مجموعات لكل وحدة، وسيتم تخفيض عدد الوحدات التدريبية إلى 16 وحدة تدريبية، ولن تكون هناك وحدات تدريبية بالمنطقة ولا مكتب (إدارة العمل الإشرافي من داخل المدرسة وخارجها.

وتؤكد وزارة التعليم على ضرورة إجراء تحليل مرحلي تفصيلي بما يتناسب مع المعايير العددية للنظام الإشرافي، ويعتبر هذا القسم إرشاديا عدديا وملزما فيما يتعلق بالحدود الزمنية القصوى وتواريخ الانتقال لجميع خدمات التعليم العام.

بحيث تتولي، كل إدارة تعليمية مسؤولة عن وضع خطة تنفيذ التغيير بما يتناسب مع سياقها التنظيمي وعدد المستويات التنظيمية المعنية (إدارات التعليم الحكومية ومكاتب التعليم، وبسبب متطلباته المرحلية، مع تحديد أدوار الجهات المعنية داخله بشكل كامل وواضح، فإن بعض إدارات التعليم العام سيكون لها أكثر من موعد محدد لتحويل إدارة التعليم إدارة التعليم (الحكومية) إلى جهة إدارية أو المكاتب إلى فرق عمل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى