توب ستوريمنوعات

رسميا.. إدارة مكة التعليمية تعلن دوام المعلمين والطلاب عن بعد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تم الإعلان عن بدء الدروس عن بعد للمعلمين والطلاب ودوام المعلمين في مكة اعتبارا من يوم الأحد الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة، وذلك عبر منصة مدرستي، وبذلك يستمر دوام المعلمين في مكة و بالنسبة للموظفين الإداريين يجب عليهم الحضور في العمل بشكل اعتيادي بعد انتهاء الطلاب من الاختبارات اليوم الخميس.

دوام المعلمين في مكة للتعليم عن بعد

  • سوف يكون حضور الإداريين فقط في المكتب اعتبارا من يوم الأحد الموافق يوم 25 ذو القعدة 1445، أما العاملون الذين يدرسون سيستخدمون منصة مدرستي للعمل
  • تم اتخاذ هذا القرار بعد انتهاء الطلاب من الاختبارات التحريرية في نهاية الفصل الثالث. سيتم إجراء الاختبارات الشفهية في الأسبوع القادم وسيتم تأكيد النتائج باستخدام نظام نور الإلكتروني.

اختبارات نهاية الفصل المدرسي الثالث

تزامن هذا القرار مع انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث الطلاب والطالبات انتهوا اليوم من امتحانات نهاية العام المدرسي، وسيستكملون الاختبارات الشفوية الأسبوع القادم، وسيتم نشر النتائج في نظام نور الإلكتروني

عطلة نهاية العام الدراسي 1445

سلطت وزارة التعليم وزارة التعليم الضوء على أن الإجازة هذا العام ستكون 68 يوما ابتداء من 10 يونيو 2024، ستدوم الإجازة حتى نهاية أغسطس 2024 في منطقة مكة والمدينة، وقد تغيرت مدتها لتصبح 81 يوما، إن إجازتهما تبدأ من شهر ذي القعدة بسبب حلول موسم الحج خلال فترة الاختبارات، ولذلك كان من اللازم تقديم هذه الطلبات المبكرة، أما في باقي المناطق والمحافظات فإن الإجازة كما هو معتاد دون أي تغيير.

الجدول الزمني للدراسة القادم 1446

سوف يبدأ العام الدراسي القادم في الرابع عشر من شهر صفر عام 1446 هجرياً بعد انتهاء الإجازة التي تستمر لمدة 68 يوما، الجميع يتساءل عن جدول الدراسة وعدد الأشهر في كل فصل دراسي، وحتى الآن لا توجد معلومات مؤكدة عن ذلك والأمر ما زال قيد الدراسة، سيقوم خبراء في هذا الموضوع، وسيكشف عن القرار قبل بداية العام القادم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى