توب ستوريخدمي

رسمياً.. الحكومة تعلن عن جدول قطع الكهرباء في جميع المحافظات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، في مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس الخميس 27 يوليو الجاري، عن جدول قطع التيار الكهربائي في جميع المحافظات المصرية. وجاء هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة لتحسين خدمات الكهرباء وضمان استقرار الشبكة الكهربائية وتجنب الأعطال التي قد تؤثر على الإنتاجية والحياة اليومية للمواطنين.

وقدم الدكتور مدبولي جدولًا يتضمن توقيت قطع الكهرباء في كل منطقة ومحافظة، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وشدد على أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتأكد من صلاحية الشبكة الكهربائية وتجنب حدوث أي مشكلات في التزويد بالكهرباء.

وأكد الدكتور مدبولي على أن الحكومة تعمل على تطوير البنية التحتية للكهرباء وتحديث الشبكة الكهربائية في مختلف أنحاء البلاد، وذلك في إطار خطة شاملة لتحسين خدمات الكهرباء وتلبية احتياجات المواطنين.

قطع الكهرباء:

قطع الكهرباء

وتعاني محافظات جمهورية مصر العربية في الفترة الحالية من قطع الكهرباء جراء قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتخفيف الأحمال نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

جدول قطع الكهرباء في جميع المحافظات:

وأكد مدبولي، أنه بداية من يوم الأثنين القادم 31 يوليو الجاري، سوف يتم وضع جدول جديد لقطع الكهرباء في جميع المحافظات، حيث أنه سوف يتم تحديد أماكن قطع التيار ومدة القطع في كافة مناطق الجمهورية، حتي يتمكن المواطنين من تهيئة أنفسهم واحتياجتهم عليها خلال الفترة القادمة.

ويكون القطع لمدة لن يزيد عن ساعة واحدة بالتناوب بالإضافة إلي أنه لن تتخطي حاجز الثلاثة مرات بشكل يومي مع فاصل زمني يبلغ ثمان ساعات بين كل توقف والتالي

وأشار رئيس مجلس الوزراء المصري أن الخطة التي وضعتها الحكومة لمواجهة أزمة زيادة استهلاك الكهرباء نتيجة موجة الطقس شديدة الحارة على كافة أنحاء البلاد، والتي هي ظاهرة عالمية، تتمثل في تخفيف الأحمال الكهربائية يوميًا لمدة ساعة إلى ساعتين في اليوم، وسيتم الكشف عن جدول مواعيد انقطاع التيار حتى يستطيع سكان كل منطقة معرفة موعد انقطاع التيار الكهربائي.

موعد بداية أزمة الكهرباء:

وأوضح مدبولي، أن أزمة انقطاع الكهرباء بدأت 17 يوليو الماضي، حيث زاد الضغط على محولات التيار في جميع المحافظات والذي ترتب عليه استغلال جميع إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت التي يتم استخدمها في تشغيل محطات الكهرباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى