توب ستوريمنوعات

” ردده 3 مرات”.. دعاء آخر ساعة من ثالث أيام التشريق أدعية مستجابة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

لا شك أن دعاء آخر ساعة من ثالث أيام التشريق يعد فرصة لا تضاهى تحتم علينا الاستفادة منها بأقصى درجة من الاجتهاد والتفاني. في هذا الوقت، يتجلى أهمية الدعاء وفوائده بشكل خاص، حيث تكون هذه اللحظات من أفضل الأوقات لنيل الإجابة والرضا من الله تعالى؛ ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه حث على تحري أوقات الإجابة، وأشار إلى أن هناك أزمنة معينة تكون فيها فرصة الدعاء والإجابة أعظم، ومنها آخر ساعة من ثالث أيام عيد الأضحى.

دعاء آخر ساعة من ثالث أيام التشريق

دعت دار الإفتاء المصرية إلى الاستفادة من الأوقات المباركة خلال أيام التشريق، وخاصة في آخر ساعة من ثالث أيام عيد الأضحى، حيث أكدت على أن الذكر والدعاء يعدان من أعظم العبادات والوصايا النبوية الشريفة؛ وفي هذا السياق، نصحت “الإفتاء” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأذكار محددة للمساء، حيث دعت إلى التكرار الثلاثي لاستعاذة الله من الكفر والفقر، والعذاب في القبر، قائلة: “اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت”، وذلك ثلاث مرات.

أدعية آخر ساعة من ثالث أيام عيد الأضحى

  • اللهم ما قسمت في هذا اليوم من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم اختم لي في هذا اليوم خير ما قسمت وفي قضائك خير ما ختمت و بالسعادة فيمن ختمت .
  • اللهم غير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان.
  • يارب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا.
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم لا تخرجنا من يومك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللّهم إنا نسألك في هذا اليوم العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا.
  • اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللّهم اجعلنا في هذا اليوم ممن نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم.

فضل آخر أيام التشريق

فضل آخر أيام التشريق يعتبر من الفضائل العظيمة في الإسلام، حيث يُشدد على أن ذكر الله تعالى يعد من أعظم العبادات وأفضل الطاعات؛ يقول الله تعالى في القرآن الكريم: “وَلَذِكْرُ اللَّـهِ أَكْبَرُ”، مشيرًا إلى أن ذكر الله يمنح النفوس الحياة والقلوب الطمأنينة، فمن يذكر ربه في كل حالاته، يُحاط برحمات الله ويغمر بعنايته الإلهية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى