التعليمتوب ستوري

رابط نتائج القبول الموحد 1446 بالجامعات السعودية لجميع التخصصات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

من المقرر أن تظهر نتائج القبول الموحد 1446بالجامعات السعودية في الفترة المقبلة، وها بعد أن بدأت وزارة التعليم في استقبال كافة الطلبات الخاصة بالالتحاق بالكليات، ومن بين الجامعات التي رغب الطلبة والطالبات في التقديم للالتحاق بها كل من جامعة أم القرى، جامعة الملك سعود، جامعة الرياض، وغيرها من الجامعات.

رابط نتائج القبول الموحد 1446 الجامعات السعودية

أكدت وزارة التعليم السعودية على أنه سوف يتم إلغاء القبول الموحد بالجامعات لهؤلاء الطلاب الذين لم يقوموا بتأكيد القبول في يوم الأحد 14 يوليو 2024، وسوف يتم الإعلان عن نتائج الفرز الأخير بيوم الخميس الموافق 19 من يوليو 2024، وسوف يكون موعد تأكيد القبول في يوم السبت 21 يوليو 2024.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المقابلات الشخصية لكافة الطلاب المرشحين للكليات بدأت بالفعل في يوم 8 من يوليو 2024 وقد انتهت في اليوم التالي في يوم الثلاثاء 9 من يوليو 2024.

خطوات الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد للجامعات

ويتمكن الجميع من الطلبة والطالبات من الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد للجامعات من خلال اتباع عدد من الخطوات، تتمثل في النقاط التالية:

  • الدخول إلى رابط بوابة القبول الموحد الإلكتروني.
  • ثم يتم تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم انقر على أيقونة الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد.
  • في حال ظهور النتيجة، يتم استكمال باقي الإجراءات من خلال التسجيل في الكلية وفي الجامعة المقبول بها الطالب مبدئيًا.

موعد بداية الدراسة للعام الجامعي 1446

هذا وقد حددت وزارة التعليم السعودية في وقت سابق موعد بداية الدراسة للعام الجامعي الجديد 1446، حيث تبدأ الدراسة من يوم الأحد الموافق 18 من أغسطس 2024 الموافق 14 صفر 1446.

ويذكر أنه يجب على الطالب الدخول على البوابة الإلكترونية للتأكيد على قبول الفرز الأول وقد بدأ البنين التسجيل في جامعة الرياض في يوم 24 من ذي الحجة وانتهى في يوم 28 من شهر ذي الحجة، فما سجلت الفنيات في جامعة الرياض من يوم 25 ذي الحجة وحتى يوم 29 من شهر ذي الحجة، وقد سجل البنين في الكليات التقنية في يوم 24 من ذي الحجة وحتى يوم 27 من شهر ذي الحجة كآخر يوم للتسجيل.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى