التعليمتوب ستوري

رابط سريع.. الاستعلام عن نتيجه الثانويه العامه 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

ينتظر آلاف الطلبة والطالبات لحظة إعلان نتيجه الثانويه العامه، حيث أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إعلان النتيجة بشكل رسمي، كما أوضح معدلات النجاح بوجه عام وأسماء أوائل الثانوية العامة، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة في بيان رسمي للوزير خلال الفترات القليلة القادمة.

 نتيجه الثانويه العامه 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم الفني بأن عملية رصد الدرجات وتصحيحها ما زالت مستمرة، وسيتم اعتماد النتيجة للشعب الأدبية والعلمية بعد الانتهاء من فحص أوراق إجابات الطلبة وتصحيحها، ويستطيع الطلبة الاستعلام عن النتيجة من خلال الاتصال على رقم 16001 ثم إضافة رقم جلوس الطالب وسيقوم بالحصول عليها بشكل رسمي.

 خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة عبر مواقع الوزارة

بإمكان جميع الطلبة اتباع مجموعة من الخطوات، كي يتمكنوا من التعرف على درجاتهم كاملة في جميع المواد الدراسية، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  • يتم في البداية التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • قم بتحديد بوابة نتائج الثانوية العامة 2024 ثم اختر السنة الدراسية الحالية.
  • يتم إضافة رقم جلوسك ثم النقر على مربع عرض النتيجة، وستتمكن من الحصول عليها بعدما تقوم الوزارة باعتمادها.

مراحل إعلان نتائج الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم بأن نتيجه الثانويه العامه تمر بمجموعة من المراحل، كي يتم اعتمادها وإعلانها للطلبة، وإليكم هذه المراحل كالتالي:

  • تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بالطالب.
  • القيام برصد الدرجات ثم مراجعتها وتجميع النتيجة.
  • بعد ذلك تعرض النتيجة على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • يتم اعتماد نتائج الثانوية العامة 2024 ثم إعلان أسماء الأوائل.
  • بعد ذلك يتم إعلان النتيجة رسمياً لكافة الطلبة.

خطوات حساب إجمالي درجات امتحانات الثانوية العامة 2024

يتم حساب إجمالي درجات اختبارات الثانوية العامة في عملية حسابية بسيطة، حيث يقوم طالب الثانوية العامة بضرب المجموع الحاصل عليه في رقم 100 ثم القسمة على رقم 420، وهو مجموع الدرجات النهائية الخاصة بالمواد الأساسية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى