الأخبارالتعليمتوب ستوريخدمي

«ده تحرش مش تفتيش».. شكاوى من طالبات الثانوية العامة بسبب التفتيش الذاتي أمام اللجان

امتحانات الثانوية العامة 2023، تتصدر امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 محركات البحث الشهيرة “جوجل”، منذ الساعات الأولى الصباحية حتى هذه اللحظة، ويأتي ذلك بالتزامن مع خوض الطلاب أولى أيام الامتحانات بمادة التربية الوطنية والدينية، على مستوى الجمهورية، ولقي الامتحان العديد من الشكاوي من قبل الطلاب والطالبات ليس بسبب صعوبة الامتحان وأنما من طريقة التفتيش الذاتي أمام اللجان.

شكاوى من طالبات الثانوية العامة بسبب التفتيش الذاتي

وأبدى عدد من طالبات الثانوية العامة استيائهن من التفتيش الذاتي في عدد من المدارس الثانوية خلال أداء امتحانات المواد غير المضافة اليوم الأحد الموافق 12 يونيو 2023

واستغاثت أحد طالبات الثانوية العامة، عبر جروب حوار مجتمعي تربوي على الواتساب، قائلة: اتفتشنا بطريقة مش كويسة مش العصا الإلكترونية، أنا اتصدمت من التفتيش لأنه دا مش تفتيش وأنما اللي حصل دا تحرش.

وتابعت :«أنا سكت ومتكلمتش عشان ميحصلش مشاكل، بس أنا بقيت واقفه بتفتش خايفة أول حاجة يحصل مشكلة وطريقة التفتيش وحشة، ودا بيحصل مع كل الطلاب مش أنا بس سواء البنات أو الولاد.. أنا مش هقدر أتعامل معاها طول فترة الامتحانات بالطريقة دي.. دي ماما مش ممكن تلمسني بالطريقة دي».

امتحانات التربية الدينية والوطنية الثانوية العامة 2023

انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد (699419 ) ألف طالب/ وطالبة أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (700399) طالب وطالبة.

كما أدى عدد (1824) طالب/طالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية.

بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى