توب ستوريمنوعات

دعاء يوم عرفة مكتوب للحجاج وأفضل الأدعية ليوم عرفة لغير الحاج 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يعد يوم عرفة من افضل وأعظم الأيام عند الله سبحانه وتعالى، حيث أن في هذا اليوم يجتمع حجاج بيت الله الحرام بالوقوف على جبل عرفات، ويطلب المسلمين من الله المغفرة والرحمة والعتق من النهار في هذا اليوم العظيم، ويغفر الله الذنوب ويمحو الخطايا في هذا اليوم، ويتقرب المسلمين في هذا اليوم من الله بالصيام والصلاء والأدعية وقراءة القرآن الكريم، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على، دعاء يوم عرفة، وموعد يوم عرفة والعيد الاضحى المبارك.

دعاء يوم عرفة

ازدادت معدلات البحث خلال الأيام القليلة الماضية عن دعاء يوم عرفة وذلك نظراً لاقتراب يوم عرفة المبارك، وتأتي افضل الأدعية على النحو التالي:

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم قنا فتنة المحيا وفتنة الممات وفتنة المسيح الدجال.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

موعد يوم عرفة 1445

يأتي موعد يوم عرفة لعام 1445 يوم السبت القادم الموافق 15 يونيو الجاري لعام 2024 الموافق 9 من شهر ذي الحجة، وبعد هذا اليوم هو يوم التضرع في الدعاء والصلاة إلى الله من أجل أن يعفو عنا ويغفر لنا ذنوبنا، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16 يونيو الجاري لعام 2024، الموافق 10 من شهر ذي الحجة.

دعاء يوم عرفة مستجاب

يجب على المسلمين استغلال يوم عرفة من أجل الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، ومن افضل أدعية يوم عرفة ما يلي:

  • اللهم ونسألك فرجًا بعد كرب، ورخاءً بعد الشدة، اللهم إنا نحمدك ونشكرك، وما أصابنا من نعمةٍ فمنك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم أنت ربنا ونحن عبيدك لا إله إلا أنت خلقتنا، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، اللهم إنا نبوء لك بنعمتك ونبوء لك بذنوبنا فاغفر لنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  •  اللهم عافنا في الدنيا والآخرة، عافنا في ديننا وفي دنيانا وأهلينا ومالنا، اللهم واستر عوراتنا وآمن روعاتنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى