توب ستوريمنوعات

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان.. لا تنسى الدعاء في مثل هذه الليلة المباركة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يعد الدعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان من الأمور التي يفضلها جميع المسلمين في العالم، حيث ينتظر الكثيرون هذا اليوم للدعاء فيه بتحقيق الأماني، وأن يغفر الله ذنوبهم ويمحو سيئاتهم، بالإضافة لذلك يوجد العديد من الحجاج في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، ويوجد تكبيرات عيد الاضحى في كل مكان، ويعد الدعاء يوم عرفة خير الدعاء، ويمكن معرفة أفضل الأدعية خلال هذا اليوم من خلال متابعة المقال الحالي.

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

خير الدعاء هو الدعاء يوم عرفة الموافق اليوم السبت 15 يونيو 2024م، حيث قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ما من أكثر أن يعتق الله فيه عبيدا من النار من يوم عرفة، ومن أفضل الأدعية المستجابة خلال هذا اليوم:

  1. (رَبِّ ارحَمهُما كَما رَبَّياني صَغيرًا).
  2. (رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ).
  3. (رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ).
  4. (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
  5. (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).[١٠] (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ)
  6. (اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ).
  7. (اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ فقهِ فتنةَ القبرِ – قالَ عبدُ الرَّحمنِ في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ – وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحمدِ اللَّهمَّ فاغفر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ).
  8. (اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وميِّتِنا وصغيرِنا وَكبيرِنا وذَكَرِنا وأنثانا وشاهدِنا وغائبِنا اللَّهُمَّ مَن أحييتَه منَّا فأحيِهِ علَى الإيمانِ ومَن تَوفَّيتَه مِنَّا فتوفَّهُ على الإسلامِ اللَّهُمَّ لا تحرِمنا أجرَه ولا تُضِلَّنا بعدَه).

رسائل تهنئة عيد الأضحى

يبحث الكثير من المسلمين خلال افترات الأخيرة عن أفضل رسائل التهنئة خلال عيد الأضحى التي يتم تبادلها بين الأصدقاء والأقارب والأهالي خلال هذا اليوم احتفالا به، بالإضافة لذلك يتم تبادل صور تهنئة أيضا، ومن أفضل رسائل التهنئة:

  1. عيد أضحى مبارك عليكم جميعا ياأحبائي.
  2. كل عام وكل أحبائي بخير يا اصدقائي.
  3. أتمنى لكم عيد سعيد عليكم جميعا يا أحبائي.

يوجد أيضا صور تهنئة كثيرة يمكن إرسالها للأصدقاء للتهنئة بعيد الأضحى المبارك التي ينتظره جميع المسلمين في العالم العربي، وينتظر الكثير كل عام التكبيرات والاستمتاع بها، ويعد هذا اليوم من أفضل الأيام المباركة التي يستجاب فيها الدعوات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى