توب ستوريمنوعات

دعاء مستجاب يوم التروية والجمعة 1445 .. أدعية مكتوبة للحجاج وغير الحجاج

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

من يعد يوم التروية هو أحد أعظم الليالي العشر الذي قسم الله سبحانه وتعالى بها في القرآن الكريم، وفي يوم التروية يبدأ حجاج بيت الله الحرام بالاحرام في منى، ومنها تبدأ مناسك الحج، ويعد لصيام هذا اليوم لغير الحجاج أجر كبير عند الله، حيث يفضل الإكثار من التقرب إلى الله تعالى في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وذلك من خلال الصيام والصلاة والكثرة من الأدعية، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المثال على دعاء مستجاب يوم التروية والجمعة وهو ما ازداد البحث عليه خلال الساعات القليلة الماضية.

دعاء مستجاب يوم التروية والجمعة

يوجد العديد من الأدعية التي يبحث عنها المسلمين لمثل هذه الأيام المباركة، وتأتي على النحو التالي:

  • اللهم في يوم التروية اللهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرة.
  • اللهم نسألك في يوم التروية أن تروي أعيننا بفرح الحياة وغيث السعادة، اللهم اجعل لنا من خيرك أوفر حظ، وارزقنا الرضا والقناعة.
  • اللهم لا تخرجني من يوم التروية إلا وقد أصلحت حالي، وقويت إيماني، وأسعدت حياتي، وحققت ما في بالي، يا رب إنك على كل شيء قدير.
  • اللّهمّ في يوم التروية أروي قلوبنا بحبّك وحبّ نبيّك المصطفى محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وأرونا من يده الشريفة الطاهرة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

أدعية يوم التروية مستجابة

يأتي يوم التروية لعام 1445 موافق يوم الجمعة الموافق 14 يونيو الجاري لعام 2024، وفيما يلي افضل الأدعية لهذا اليوم:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ في يوم التروية منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ.
  • اللهم في ثامن يوم من أيام ذي الحجة الفضيل لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضیلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفیت مرضانا.
  • اللهم يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم مع هذه
  • النّفحات الطّيبة من ساعات التروية التي أكرمتنا ببلوغها، أسألك أن تُصلح لي شأني كُلّه، اللهم اقسم لي الخير حيثُ كان، واصرف عنّي الشّر والشّرور والعِصيان.

سبب تسمية يوم التروية

في الماضي كانت المياة لم تكن متوفرة في كافة الأماكن فكان على جميع الحجاج أخذ حاجتهم من المياة من أجل أن يروا عطشهم في منى ومن ثم الذهاب إلى عرفات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى