توب ستوريمنوعات

دعاء ليلة 27 رجب 2024 و أفضل الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يحتفل العالم الإسلامي في هذه اللحظات المباركة بليلة الإسراء والمعراج 27 رجب 1445-2024، وتبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب اليوم الأربعاء السادس والعشرون من شهر رجب الموافق 7 فبراير 2024 وتنتهي فجر يوم الخميس السابع والعشرون من رجب 1445 الموافق 8 فبراير الجاري، ويحرص العديد من المسلمين في العالم العربي والإسلامي في قيام هذه الليلة الشريفة والتي أُسري فيها النبي صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الأقصى ومن ثم عُرج به إلى السماوات، فيما يلي نستعرض معكم أعزائنا دعاء ليلة 27 رجب وأفضل الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج .

دعاء ليلة 27 رجب 2024

أكد العديد من العلماء المسلمين أنه لا دعاء خاص ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الـ 27 رجب ليلة الإسراء و المعراج، ويجوز الدعاء بما تيسر من الأدعية الواردة في القرآن والسنة النبوية المطهرة، لذلك إليكم أعزائنا باقة من الأدعية المطهرة لترديدها في هذه الليلة المباركة :

  • يا رب يا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، يا راحم العبارات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات ومفرج الكربات.. اللهم فرج كروبنا وأزح عن قلوبنا الغم والهم والحزن .
  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شئ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا .
  • الّلهُم في هذه الليلة لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرًجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • الّلهُم إني أسألك بعظيم لطفك وكرمك أن تشفيني شفاءً تامًا وأن تمدني بالصحة والعافية.
  • يا رب في هذه الليلة المباركة أسألك أن لا تدع لي مرضًا إلا شفيته وتولني برحمتك.
  • اللهم أدعوك وأرجوك أن تكشف عني البلاء وتنقلني من الضيق إلى الفرج .

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى