توب ستوريمنوعات

دعاء العشر ذي الحجه 1445هـ وأفضل الأوقات التي يستحب الدعاء فيها

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يستحب الإكثار من دعاء العشر ذي الحجة 1445هـ، في مثل هذه الأيام المباركات، حيث أننا في ثالث الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، لذلك يحرص الكثيرون على استغلال أيام هذا الشهر، في القيام بأحب العبادات والطاعات للمولى، وذلك لأن هذا الشهر يعد من أفضل وسائل التقرب إلى الله ومضاعفة الحسنات، وكذلك فرصة لكسب كثير من الثواب العظيم من الله.

دعاء العشر ذي الحجه مستحب ترديده

يشهد المسلمون في كافة بقاع الأرض أفضل الأيام وأحبها عند الله، حيث أن هذه الأيام المباركات يزيدها الصيام بركة فوق بركتها، ولقد أقسم الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بالليالي العشر، حيث أن الدعوات في هذه الأيام تستجاب، كما أن الأجر يتضاعف في حال الصيام، لذلك من المستحب الإكثار من كل فعل وعمل يحببنا إلى الله، كما أن كثير من الفقهاء أكدوا على فضل صيام هذه الأيام التسع الأولى من ذي الحجة، كما أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب عام ماضي.

أدعية مستحبة بالعشرة الأولى بذي الحجة

يتنافس عباد الله المسلمين في هذه الأيام المباركات، حيث يحرصون على الإكثار من الدعاء، وفيما يلي بعض صيغ الدعاء المستحبة هذه الأيام:

  • إلهي يا من وسعت رحمتك كل شئ، كما وسع علمك الأراضين والسموات وما فوقهن، نسألك مغفرة لمن تابعوا واتبعوا سبيلك.
  • يا رب مددت إليك يدي، وفيما عند قد عظم أملي ورغبتي، فاسألك قبول توبتي وأن ترحم ضعف قوتي.
  • ربنا إني ظلمت نفسي كثيرًا، ولا يغفر الذنوب سواك، فأسألك أن ترحمني وتفرج عن همي وكربي.
  • اللهم انعم علينا بالعمل الصالح في هذه الأيام، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين المقبولين عندك يا كريم.
  • يا الله يا غافر الذنب يا عظيم، نسألك يا الله توبة نصوحة في مثل هذه الأيام العظيمة، كما نسألك الهدى والثبات على الخير والطاعة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى