الأخبارالتعليمتوب ستوريخدمي

دعاء الامتحان للثانوية العامة 2023 بأكثر من صيغة

دعاء الامتحان للثانوية العامة 2023 بأكثر من صيغة،  يعتبر هذا الموضوع واحد من الموضوعات التي يبحث عنها طلاب الصف الثالث الثانوي 2023 الأن عبر محركات البحث الشهيرة “جوجل”، ويأتي ذلك بالتزامن مع خوض الطلاب  الامتحانات هذه الأيام، ولذلك ينشر موقعنا “هنا القاهرة”، خلال السطور التالية دعاء الامتحان للثانوية العامة 2023 بأكثر من صيغة .

امتحان الاقتصاد والاحصاء الثانوية العامة 2023

في تمام الساعة التاسعة صباحًا، يؤدي طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي الجاري 2022-2023 سواء الشعبة الأدبية أو العلمية، امتحان مادة الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة، وسط الغجراءات المشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لمنع تسريب الامتحان من قبل الطلاب أو صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك والتليجرام”.

دعاء الامتحان للثانوية العامة 2023 بأكثر من صيغة

– اللهم الهمني علما أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك.

– ربي افتح لي أبواب حكمتك، وأنشر عليّ من رحمتك وامنن عليّ بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

ومن تلك الأدعية أيضا «يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد أشرف المرسلين، على الله عليه وسلم، أسألك أن تكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، ارزقني يا الله الحكمة والمعرفة والعلم، وثبات الذهن والعقل والحلم».

كما يمكن للطلاب أن يرددوا تلك الأدعية قبل الامتحان: «اللهم خذ بيدي في المضايق، واكشف لي وجوه الحقائق ووفقني لما تحبه وترضاه، واعصمني من الزلل وألطف بي واغفر لي خطاياي، وكن جواري يا لطيف يا خبير».

«اللهم افتح لنا بابك، ويسر لنا أسبابك، واصرف عنّا عذابك وأجزنا جنتك وثوابك، وارزقنا من حيث لا ندري ولا نحتسب، وأيضاً، بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شر ولا أذى وهو السميع العليم، بسم الله على نفسي وعقلي، بسم الله مما أخاف وأحذر، اللهم إني أعوذ بك من كل سوء».

بالإضافة إلى دعاء «اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك وفضلك».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى