توب ستوريمنوعات

دار الإفتاء توضح ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً 1446؟

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يبحث العديد من الناس عن دعاء يوم عاشوراء وما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً،حيث يعد هذا اليوم هو اليوم الذي أنقذ فيه الله سيدنا موسى عليه السلام من فرعون ويعد هذا اليوم يوم التوبة، حيث دلّ عليه حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه أبو قتادة رضي الله عنه، حيث سُئِل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم عاشوراء، فقال: “أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله”.

حكم صيام يوم عاشوراء منفرداً

ما هو حكم صيام يوم عاشوراء منفردا حيث قامت دار الإفتاء بالإجابة على هذا السؤال حيث قالت إنه يجوز شرعاً وذلك لعدم وجود أي نهي عنه ولكن يستحب صيام يوم قبله وذلك لمن استطاع.

أدعية يوم عاشوراء

تلك الأدعية يمكن تكرارها والإلحاح بها في يوم عاشوراء، فهي من الأيام المباركة التي يستحب فيها الإكثار من الذكر والدعاء وإليكم الأدعية التي يمكنك ترديدها في يوم عاشوراء:

  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب أذنبته تعمدته أو جهلته. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني. أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك في هذا اليوم المبارك أن تقضي حاجتي، وتيسر لي أمري، وترزقني من حيث لا أحتسب.”
  • اللهم اجعل لي من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي فيما رزقتني.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.”

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى