توب ستوريمنوعات

خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إمكانية أولياء الأمور من الاطلاع على النتائج من خلال نظام نور برقم الهوية، حيث يتمكن جميع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتائج يوميًا بمنتهى السهولة من خلال نظام نور، وذلك في إطار سعي الوزارة المستمر على توفير جميع السبل للطلاب لمساعدتهم من أجل الحصول على النتائج بشكل سهل وبسيط، والجدير بالذكر أنه من المقرر أن الطلبة تنتهي من أداء الاختبارات النهائية مع نهاية دوام يوم الاثنين الرابع من ذي الحجة الموافق العاشر من يونيو 2024.

نظام نور برقم الهوية

أكدت وزارة التعليم السعودية أن على جميع المدارس الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق والمراجعة ورصد درجات وإعلان النتائج من خلال نظام نور الإلكتروني بهدف ضمان اعتمادها رسميًا قبل أن تبدأ الإجازة الصيفية لعام 1445، وفي إطار هذا قد أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن النتيجة يوميا برقم الهوية من خلال نظام نور عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى رابط نظام نور الإلكتروني.
  • ثم الضغط على تم ظهور النتائج.
  • بعدها دخول المنصة بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • تم تدوين رقم الهوية المتوفر في البطاقة الوطنية.
  • بعدها كتابة رمز التحقق المرئي.
  • ثم الضغط على أيقونة التالي.
  • بعدها يتم فتح نافذة جديدة فيها تفاصيل درجات هذا العام.
  • يمكن طباعة هذه النتيجة.

موعد الإعلان عن نتائج الطلاب الرسمية

أكدت وزارة التعليم السعودية بأن المدارس تنتهي من أعمال التصحيح ورصد درجات و تدقيقها ورفعها على نظام نور بهدف ضمان اعتماد النتيجة رسميًا قبل أن تبدأ العطلة الصيفية، وفي إطار هذا من المقرر أن تنتهي جميع عمليات الرصد والتدقيق وإعلان النتائج في نظام نور قبل أن ينتهي دوام يوم الاثنين العاشر من يونيو الموافق الرابع من ذي الحجة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى