توب ستوريخدمي

خريطة هدد الرياض 1445.. الأحياء المقرر إزالتها وقرارات الهيئة الملكية

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن إصدار خريطة هدد الرياض 1445، التي تشغل اهتمام الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الخريطة إلى تحديد الأحياء التي ستخضع لعمليات إزالة في الرياض، بمساعدة الهيئة الملكية لتطوير العشوائيات بالرياض.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى تحسين البنية التحتية وتطوير المناطق السكنية في العاصمة السعودية.

وتستند قرارات الهيئة الملكية لتطوير العشوائيات بالرياض على دراسات وتحليلات دقيقة لتحديد المناطق التي تحتاج إلى إزالة وتطوير، بهدف تحسين جودة المعيشة وتوفير بيئة مستدامة وآمنة للسكان.

خريطة هدد الرياض 1445

ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن خريطة هدد الرياض 1445، عزيزي القارئ خلال هذا التقرير سنتعرف على خريطة الأحياء التي سيتم إزالتها في الرياض 1445 وأهم قرارات الهيئة الملكية لتطوير العشوائيات بالرياض.

تهدف المملكة العربية السعودية من إعداد خريطة هدد الرياض 1445 هي تحويل الأحياء العشوائية بالمملكة إلى الكثير من المناطق الحضرية والتي تتلائم مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

الأحياء التي سيتم إزالتها في الرياض 1445

حددت أمانة منطقة الرياض، 7 أحياء سيتم إزالتها في الرياض 1445 وذلك على النحو التالي حي الفهد الشمالي، وحي الملز، وحي الحمراء، وحي المروج، وحي السلي، وحي النميس، وحي الديرة، يأتي ذلك في إطار تحويل مدينة الرياض إلى مدينة حضارية متطورة.

خريطة أحياء الرياض
أحياء الرياض

ما هي قرارات الهيئة الملكية لمدينة الرياض؟

أصدرت الهيئة الملكية لمدينة الرياض 3 قرارات بخصوص مشروع تطوير الرياض 1445 وهم قرار رقم 1301 لعام 2023 الذي يعمل على تحديد قائمة الأحياء التي عليها إزالتها، وقرار رقم 1302 لعام 2023 الذي يعمل على تحديد معايير الإزالة التي تخص الأحياء، وقرار رقم 1303 لعام 2023، الذي يحدد إجراءات الإزالة للأحياء العشوائية.

خريطة توضح الأحياء التي سيتم إزالتها ضمن رؤية السعودية
خريطة إزالة الأحياء العشوائية في الرياض 1445

لوجو أمانة منطقة الرياض

المبنى الرئيسي لأمانة منطقة الرياض السعودية

أهداف إزالة أحياء الرياض ١٤٤٥

أعلنت أمانة منطقة الرياض، عن أهداف إزالة أحياء الرياض ١٤٤٥ وهي العمل على تحسين البنية التحية وجميع المرافق داخل المدينة والعمل على تطوير المدينة والقضاء على العشوائيات وتحويلها إلى مدينة حديثة ومطورة، وبالإضافة إلى العمل على تحسين جودة الحياة.
أفادت أمانة منطقة الرياض بأن تكلفة عملية إزالة أحياء الرياض حوالي 50 مليار ريال سعودي، وذلك في إطار رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى