توب ستوريخدمي

“خدمة المستفيدين” توضح كيفية الإفصاح عن دخل المحلات التجارية بحساب المواطن

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تفاعل حساب خدمة المستفيدين على استفسار أحد المواطنين بشأن الإفصاح عن دخل المحلات التجارية بحساب المواطن وعن كيفية تسجيل الدخل، حيث طرحت الوزارة مسبقا بضرورة الإفصاح الكامل عن الدخل الذي يحصل عليه المتقدم للاستفادة من دعم حساب المواطن حتى لا يتعرض الدعم للايقاف بشكل نهائي، ولذلك تم الكشف عن خطوات الافصاح عن الدخل الشهرية.

الإفصاح عن دخل المحلات التجارية بحساب المواطن

تفاعلت “خدمة المستفيدين” على منصة إكس مع استفسار أحد المواطنين بشأن كيفية تسجيل دخل المحل التجاري به في حساب المواطن، وكان أحد الأفراد وجه سؤالًا يذكر فيه لدي ثلاث محلات تجارية مؤجرة، بالنسبة للدخل هل كل محل له دخل إيجار لوحده إما إدخال مجموع الإيجارات كاملة مرة واحدة، ورد البرنامج على استفسار بالقول يتم الإفصاح عن إجمالي العوائد المالية من الأصول العقارية، واختيار نوع الدخل برامج حكومية ودعومات ومكافآت، أما مصدر الدخل غير ذلك وكتابة عوائد عقارية.

دعم ريف حساب المواطن

تفاعل حساب خدمة العناية بالمستفيدين أيضا على استفسار أحد الأشخاص على إمكانية التسجيل في برنامج حساب المواطن مع صرف معاش له من ريف، وكان الفرد قد وجه استفسار يذكر فيه “أنا سجلت في برنامج دعم وينزل لي في الشهر 4500 ريال هل أستطيع التسجيل في حساب المواطن؟”، وكان رد البرنامج يمكن التسجيل وفي حال وجود دخل إضافي يجب الإفصاح عنه وإن تم انطباق شروط الأهلية والاستحقاق سوف يشملك الدعم الشهري.

الإفصاح للدخل حساب المواطن

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجهة المسؤولة عن برنامج حساب المواطن على ضرورة الإفصاح الكامل للدخل الشهري في حالة رغبته بالحصول على المعاش المقدم من البرنامج، وأكدت الوزارة على ضرورة استيفاء شروط الأهلية والاستحقاق من أهل الحصول على المعاش، ويتم الإفصاح عن الدخل في حالة توافر أصول عقارية وفقًا للخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لبرنامج حساب المواطن.
  • ثم اختيار تفاصيل الطلب.
  • بعد ذلك الافصاح عن الدخل.
  • ثم إضافة الدخل.
  • تحديد نوع الدخل برامج حكومية ودعومات ومكافآت.
  • ثم مصدر الدخل عوائد عقارية.
  • بعدها إضافة الدخل الشهري.
  • الخطوة الأخيرة النقر على حفظ.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى