توب ستوريمنوعات

خبير يكشف مفاجأة قوية عن هبوط أراضي أثيوبيا يوليو 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تزداد عمليات البحث والتساؤل حول معرفة التفاصيل الكاملة عن هبوط أراضي أثيوبيا يوليو 2024، والتي نتج عنها وجود تشققات في السد، وبناء على ذلك أوضح خبير مائي معلومات مهمة جداً عن سد النهضة الإثيوبي، حيث أوضح أنه تم بناء السد داخل الأراضي الأثيوبية وتم ذلك دون الالتزام بالاتفاقيات التي تم عقدها بين الجانب الأثيوبي دولتي مصر والسودان والتي سوف تسبب كارثة كبيرة في الأعوام المقبلة، ومن خلال مقالنا سوف نوافيكم كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر.

هبوط أرضي أثيوبيا يوليو 2024

لوحظ وجود هبوط أرضي في البناء الرخامي والخرساني الموجودة بسد النهضة في أجزاء متفاوتة منه، وذلك الذي أوضحه الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد ذلك في جامعة تشابمان والتي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه وأكد أنه سوف ينتج عن ذلك تشققات في بنيان السد ويتم ذلك علي مدار السنوات القادمة، نتيجة للهبوط الذي حدث في أراضي أثيوبيا نتج عنه ما يلي:

  • بالنسبة لجنوب إثيوبيا أنه قابل 157 شخصا مصرعه.
  • أما بالنسبة التشققات الأرضية فقد نجم عنه فقدان ما يقرب من 55 شخص.

هبوط أرضي في سد النهضة

لا توجد معلومات كافية عن سد النهضة، وذلك نتيجة لما أوضحه العسكري على أن الحكومة الإثيوبية لم تشارك بأي معلومات أو بيانات عن سد النهضة مع دولتي المصب مصر والسودان، ولكن قد أوضحت بعض التفاصيل والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن يتم إجراء دراسة حول السد، ويجب أن يتم ذلك الآن وقبل حدوث كارثة بيئية وبشرية خطيرة.
  • تم الشروع في تدريس بعض الحركات الأرضية الرأسية بالإضافة إلى الإزاحة في الشكل العمودي ، وذلك الذي أوضحه العسكري والذي يتم بمشاركة مصرية سودانية اثيوبية على السد.
  • بالإضافة إلى إلزامية قياس التأثيرات على السد الخرساني و الركامي.
  • كما أنه أثبتت الدراسة إلى وجود نوع من الهبوط الأرضي وذلك الهبوط يكون في الجانب الشرقي بالإضافة إلى الجانب الغربي الخاصة بـ السد الخرساني، كما أن أوضح العسكري إلي أن الهبوط الناتج في الجانبين يحدثان بمعدلات غير متساوية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى