توب ستوريمنوعات

حياك يا وطن.. كم يوافق اليوم الوطني السعودي بالتاريخ الهجري هذا العام 1446هـ

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تحتفل المملكة باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، كم يوافق اليوم الوطني السعودي بالتاريخ الهجري في العام الجديد 1446هـ، يأتي اليوم الوطني بعد إجازة رأس السنة الهجرية، يتم الاحتفال بتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز، الذي ولد في مدينة الرياض ونشأ تحت رعاية والده الإمام عبد الرحمن بن فيصل، تم  توحيد المملكة وتحويلها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر، تخليدً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز، تم تسجيل هذا اليوم في عام 1351 هـ الموافق 1932 ميلادي كمولد لدولة المملكة العربية السعودية بعد عدد من البطولات التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز على مدار 32 عام، واسترداده لمدينة الرياض العاصمة، وتم إصدار المرسوم الملكي بتوحيد كافة أجزاء الدولة السعودية الحديثة واختيار اليوم الموافق 21 من شهر جمادى الأولى 1351 هـ الموافق 23 سبتمبر 1932 ليكون يوم لقيام المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني بالتاريخ الهجري

يوافق الاحتفالات باليوم الوطني السعودي:

  • بالتاريخ الهجري يومي 19 و20 من شهر ربيع الأول 1446 هـ.
  • الموافق يومي 22 و23 من شهر سبتمبر 2024.
  • حيث تم الإعلان عن الاحتفالات على مدار يومين كاملين باليوم الوطني السعودي.
  • الحصول على إجازة رسمية في كافة القطاعات الحكومية والخاصة وطلبة المدارس ومنسوبيها.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

تقام العديد من الاحتفالات في مختلف الأماكن باليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين، ويحصل العاملون في القطاعات المختلفة في المملكة على إجازة لمدة يومين هما يومي الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94، في القطاع الشعبي والقطاع الرسمي وفي كافة الأماكن والمحافظات السعودية. تقام العديد من الاحتفالات الرسمية منها:

  • إطلاق الألعاب النارية التي تزين سماء المملكة في عدد من المناطق منها الرياض وجدة.
  • العروض العسكرية التي تقوم بالشوارع من خلال القطاعات العسكرية المختلفة.
  • منها العروض الجوية في سماء المملكة، وعروض قطاع وزارة الداخلية في الشوارع.
  • كما يتم فتح المتنزهات بشكل مجاني خلال هذا اليوم لكافة العائلات السعودية وأماكن العاب الأطفال.
  • كذلك إقامة الاحتفالات في عدد من الأماكن مثل المسارح والمتنزهات، وإقامة الحفلات التي يشارك فيها أشهر فناني العرب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى