توب ستوريخدمي

حملة لا حج بلا تصريح.. “الشؤون الدينية للحرمين” تحذر من مخالفة الأنظمة والتعليمات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرح معالي رئيس الشؤون الدينية المسجدين الحرام والنبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس عن حملة لا حج بلا تصريح التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل أمير منطقة مكة كشعار حملة “الحج عبادة وسلوك حضاري” في موسمها السادس عشر، حيث ألزمت جميع الجهات الحكومية بضرورة إرفاق تصريح الحج حتى يتمكن الفرد من أداء المناسك هذا العام.

حملة لا حج بلا تصريح

صرح صاحب السمو الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ونائب رئيس لجنة الحج المركزية بأنه لن يؤدي أي فرد الحج بدون تصريح الحج وستطبق عليه الأنظمة والتعليمات بحزم مع فرض عقوبات للمخالفين، وجاء ذلك نتيجة لإطلاق صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة حملة “الحج عبادة وسلوك حضاري” في موسم السادس عشر تحت شعار “لا حج بلا تصريح” بحضور بعض من أصحاب السموم من الأمراء ومسؤولي الجهات المعنية.

الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين

رفع سمو الأمير خلال مؤتمر الصحفي من أجل إطلاق الحملة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لما يقدمها له من اهتمام ورعاية لخدمة وسلامة ضيوف الرحمن من مواطنين ومقيمين وزوار، والتوجيهات الدائمة من أجل توفير جميع الإمكانيات التي تساعدهم على تأدية مناسك الحج بسهولة.

حملة الحج عبادة وسلوك حضاري

أشار سموه بأن انطلاق حملة الحج عبادة وسلوك حضاري تحت شعار “لا حج بلا تصريح” في الموسم السادس عشر يؤكد ما تم تحقيقه خلال السنوات الماضية من منع مخالف للأنظمة والتعليمات من تأدية شعيرة الحج بلا تصريح، وساهم ذلك في تقليص وتقليل السلوكيات للأفراد المخالفين والكشف عن جميع الحملات الوهمية، وكان لذلك أثر عظيم أيضًا في تقليص عدد الحجاج الغير نظاميين ومساعدة الجهات ذات العلاقة في تقديم خدمات متعددة لضيوف الرحمن من خلال توفير مناخ ملائم وجيد لتأدية الركن الخامس من الإسلام بسلام ويسر وراحة وسكينة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى